بوتين: لا يمكن لروسيا الحفاظ على منعتها بمعزل عن الوفاق الوطني

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يمكن لروسيا تنفيذ خططها الطموحة والحفاظ على منعتها وتوطيد دعائمها بمعزل عن الوفاق الوطني وقيمها الإنسانية والأخلاقية المتجذرة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله في كلمة ألقاها اليوم خلال مؤتمر حزب “روسيا الموحدة” الـ 17 المنعقد في إطار حملة الانتخابات الرئاسية التي انطلقت مؤخرا: إننا “مستعدون على الدوام لتحقيق الإنجازات وحتمية التغيير كما أننا مستعدون لمواجهة تحديات العولمة وحماية السيادة الروسية وضمان أمن المواطن وسلامته في وجه جميع التهديدات والهزات وقادرون على خلق الظروف اللازمة لتحقيق النماء”.

وشدد بوتين على ضرورة اهتمام الدولة ومنظومة السلطة فيها بطموحات المواطن وحقه في المشاركة في حياة البلاد السياسية وقال: “علينا الاهتمام بمدى قدرتنا على تلبية مطالب المجتمع والمواطن والعمل على تنفيذ مطالب الجميع بالمشاركة الحثيثة في صيرورة الحياة في روسيا” مشيرا إلى أنه “لا شيء يضر باستقرار المجتمع أكثر من الرياء والإجحاف وغياب القانون والفساد والغرور والتعامل مع الوطن بلا مبالاة والنأي بالنفس عن حاجات المواطن”.

واعتبر بوتين “أن الضمان الرئيس لحتمية التغيير نحو الأفضل في روسيا يكمن في تماسك مجتمعنا المدني وقدرته على حمل المسؤءولية إذ يتطلع المجتمع المدني إلى تحقيق النفع والخير للبلاد والمواطن ويسهم في صياغة سبل حل المشاكل الاجتماعية”.

وكان مجلس الاتحاد الروسي حدد في وقت سابق الـ 18 من آذار المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد وذلك بعد أن صوت أعضاء المجلس لمصلحة هذا القرار بالاجماع.

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …