اللغة العربية بين المعلم والمتعلم… محاضرة في ثقافي الحسكة

الحسكة -سانا

أقامت مديرية الثقافة واللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في الحسكة اليوم محاضرة بعنوان “اللغة العربية بين المعلم والمتعلم” وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

المحاضرة التي ألقاها الدكتور محمد الوادي عميد كلية الآداب السابق تضمنت دعوة للمعلمين والمدرسين للتمكن من لغتهم الأم وإتقانها لفظا وكتابة والحرص على خلوها من الخطأ أثناء العملية التدريسية.

وتطرق الدكتور الوادي إلى بعض الأخطاء التي يقع فيها المعلمون ومنها الأخطاء اللفظية لاسيما في الكلمات التي تتضمن الحروف اللثوية وما يؤدي لفظها بطريقة غير صحيحة إلى خروج الكلمة عن المعنى المراد إضافة إلى الأخطاء النحوية والصرفية والإملائية والتعبيرية كتفكك الجمل وضعف التعبير وعدم سلامة التراكيب اللغوية.

وأكد الوادي أن على المعلمين عدم الاكتفاء بكم المعلومات التي تلقوها أثناء مرحلة التعليم الجامعي والاعتماد على التعليم الذاتي المستمر لتطوير المهارات المعرفية اللغوية وزيادة الاهتمام بالجانب الشفهي للنطق السليم وضرورة إقامة مديرية التربية لدورات تدريبية مستمرة للمدرسين والمعلمين لتطوير مهاراتهم اللغوية.

وكانت مديرية الثقافة واللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية أقاما الأسبوع الماضي محاضرتين بعنوان “تنمية مهارات القراءة لدى الأطفال” و”من فصيح العامة” في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

انظر ايضاً

(دور اللغة العربية في حماية التراث) ندوة في المحطة الثقافية بجرمانا

دمشق-سانا تعد اللغة العربية من أقدم لغات العالم وأكثرها أصالة حيث حافظت على قوتها وحضورها