بحث آلية تطوير عمل الجمعية العمومية للشركة السورية العراقية للنقل البري

دمشق-سانا

بحث وزير النقل المهندس علي حمود صباح اليوم مع وكيل وزارة النقل العراقية أحمد كريم عبد أيوب النتائج والقرارات التي توصل اليها اجتماع الجمعية العمومية للشركة السورية العراقية للنقل البري والتي انعقدت على مدى يومين بدمشق.

واطلع المهندس حمود خلال اجتماع عقد بمبنى الوزارة على التقارير المقدمة لاجتماعات الجمعية السنوية داعيا إلى مناقشة واقع عمل الشركة والنتائج المحققة حتى تاريخه وانتقالها من حالة الخسارة إلى الربح والنقلة النوعية التي تمت فيها عبر تشغيل أكبر عدد من الشاحنات وإجراء الصيانات الدورية والمتابعة الفنية والإدارية لعملها والبالغ عددها 46 شاحنة .

وأشار الوزير حمود إلى ضرورة تذليل كل الصعوبات والعقبات التي تعترض العمل والتنسيق للوصول إلى حالة متكاملة من التعاون بين البلدين الشقيقين ترتقي إلى مستوى التعاون في باقي المجالات.

وأكد الوزير حمود اهمية الاستفادة من كامل الخبرات الفنية والموارد المتاحة لاستكمال الصيانات الدورية للآليات بما يضمن استمرار عملها لافتا إلى ضرورة أن تشكل الشركة السورية العراقية انموذجاً في التعاون والتكامل الاقتصادي والتبادل التجاري بين سورية والعراق ولا سيما بعد الانتصارات التي يحققها الجيشان السوري والعراقي في دحر الارهاب.

ودعا الوزير حمود الى وضع رؤءية مستقبلية تتعلق بالنقل السككي لربط البلدين بما يحقق زيادة في التبادل التجاري وتوسيع دائرة النقل لتشمل الدول المجاورة عن طريق التعاون مع العراق الشقيق سواء بالتمويل أو المساهمة في التنفيذ نظراً لأهمية إنشاء هذا الخط والبالغ طوله 156 كيلومترا.

بدوره أشار الوكيل الإداري لوزير النقل العراقي إلى عمق العلاقات بين سورية والعراق الامر الذي يتوجب الارتقاء بمستوى ومهام قطاع النقل وتطويره وخاصة في مجال النقل السككي والبري بما ينعكس ايجابا على مصلحة البلدين مؤءكدا استعداده طرح كل المواضيع ذات الاهتمام المشترك مع المعنيين في وزارة النقل العراقية والتنسيق لعقد لقاءات نوعية بين الجانبين بما يخدم الجانبان وخاصة أن الشركة العراقية السورية للنقل البري حققت نجاحا في ظل السنوات السابقة جراء الارهاب بالمنطقة.