الشريط الإخباري

افتتاح مركز “أمان” للرعاية الاجتماعية بحي الوعر في حمص

حمص-سانا

افتتح اليوم في حي الوعر بحمص مركز “أمان” للرعاية الاجتماعية التابع للجمعية الخيرية الاسلامية “عون” بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ويقدم المركز العديد من الخدمات ويضم العديد من البرامج أهمها “الرعاية النهارية والعناية المنزلية ورفع الوعي والدعم النفسي والاستشارات الاجتماعية اضافة الى البرنامج التعليمي والمبادرات المجتمعية وبرنامج العنف القائم على النوع وحماية الطفل وبرنامج الاعتماد على الذات وتحسين سبل العيش” ويستهدف العديد من الفئات بالمجتمع وبمختلف الاعمار.

وفي تصريح للصحفيين عقب افتتاح المركز أكد طلال البرازي محافظ حمص أن المركز من المراكز المتميزة على مستوى المحافظة وله دور مهم في المرحلة المقبلة وخاصة في مرحلة اعادة الاعمار مشيرا الى انه يستهدف كل الفئات من اطفال ومسنين وسيدات وشباب ويسهم في التدريب المهني والتعليمي وخلق فرص عمل للمحتاجين.

بدوره أشار محجوب مصطفى حسين مدير دائرة الحماية بمكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في حمص الى اهمية التعاون القائم بين المفوضية والجمعية الخيرية الاسلامية “عون” والذي من أهم نتائجه هذا المركز الذي سيكون مساهما مع بقية المؤسسات بحمص والجهود الاهلية بعودة الحياة لحي الوعر كما باقي الاحياء.

وأكد رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية الاسلامية الدكتور نبيل القصير ان هذا المركز باكورة اعمال الجمعية لعام 2017 وبداية لعام جديد ويتضمن جانبا تعليميا من خلال تدريب الكوادر البشرية.

كنان الزعبي مدير المشاريع بالجمعية أشار إلى أن المركز الذي تم افتتاحه هو ثالث مركز في مدينة حمص حيث سبق للجمعية أن افتتحت مركزا في السكن الشبابي ومركزا في المساكن الغربية واليوم يتم افتتاح المركز الثالث وهو الأضخم والأكبر ويستهدف أحد أكبر أحياء مدينة حمص.

عبد الغني خوجة مدير مشروع الرعاية الاجتماعية في الجمعية قال إن أهمية المركز تنبع من كونه يقدم التدريب المهني الذي نحن بأمس الحاجة له بالنسبة للشباب في المرحلة الحالية اضافة الى الدعم النفسي للشباب كما يستهدف المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والأشد ضعفا والسيدات.

حضر افتتاح المركز وسيم الصغير مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص وعدد من الفعاليات الأهلية.