الصحة تؤكد جاهزية المشافي والمراكز الصحية في عطلة رأس السنة

دمشق-سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي جاهزية المشافي العامة والتخصصية والمراكز الصحية المناوبة في مختلف المحافظات لاستقبال جميع المراجعين وأي حالة طارئة على مدار الساعة خلال عطلة رأس السنة الميلادية.

وفي تصريح لسانا خلال جولته اليوم على عدد من المشافي والمراكز الصحية في دمشق بين الوزير يازجي أن الوزارة رفعت مستوى الجاهزية بكل المشافي والمراكز الصحية التابعة لها من خلال توفير الاحتياجات اللازمة من أدوية ومستهلكات طبية وتحضير قوائم المناوبين من الكوادر الطبية للتواجد على رأس عملهم خلال العطلة ورفع مستوى منظومة الإسعاف السريع والتواجد على مفارق الطرق الرئيسية والدولية لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطن.

ودعا وزير الصحة إلى تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة والنوعية لجميع المرضى والالتزام التام بجدول المناوبات من قبل جميع الكوادر الطبية بمن فيهم الأطباء الاختصاصيون والاستقبال الجيد للمواطنين.

وشملت جولة وزير الصحة مشافي ابن النفيس والهلال الأحمر ومركز السابع من نيسان إضافة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمر حيث اطلع على أعمال التوسع فيه مؤكدا أنها ستوضع بالخدمة خلال الربع الثالث من عام 2018 وتتألف من ستة طوابق تضم 6 غرف عمليات و 36 سرير عناية و 70 سريرا وقسم تعقيم مركزيا بمعايير عالية.

انظر ايضاً

يازجي يبحث مع مسؤولين في الصحة العالمية التعاون لبناء مشفى متخصص بعلاج الأورام

جنيف-سانا بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مدير منظمة الصحة العالمية لأقليم شرق المتوسط …