اللاعب السوري غزال يخوض اليوم منافسات الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية

دمشق-سانا

تتواصل منافسات منتخبات سورية الوطنية في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة في مدينة إينشيون الكورية الجنوبية حتى السبت القادم بمشاركة أكثر من عشرة آلاف رياضي ورياضية من 45 دولة.

وتتجه الأنظار إلى لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال عندما يشارك اليوم في نهائيات مسابقة الوثب العالي إلى جانب 19 لاعبا عله يعيد إنجاز بطلتنا غادة شعاع في الدورة الآسيوية الثانية عشرة باليابان عندما فازت بذهبية مسابقة السباعي.

ويحمل غزال الرقم السوري في مسابقة الوثب العالي وقدره 228سم أما أفضل رقم له هذا الموسم فهو 226 سم.

ويختتم اللاعب رجا الكراد المشاركة السورية في المصارعة الرومانية في الدورة عندما يواجه الكازاخستاني دوليت شابانباي اليوم في الدور ربع النهائي لوزن 125 كغ على أن يمثلنا المصارع نوزت صالح في المصارعة الحرة لوزن 98 كغ غدا.

ورغم مضي تسعة أيام على انطلاق منافسات الدورة لم يحقق اللاعبون السوريون أي نتائج إيجابية وواصلوا خروجهم من الأدوار الأولى وكان آخرهم غزوان لاذقاني في المصارعة الرومانية لوزن 65 كغ بخسارته أمام الياباني توموتسوغو إيشيدا صفر/4 ومحمد خان شيخوني من منافسات وزن 70 كغ بخسارته في الدور ربع النهائي أمام اللاعب الكوري الديمقراطي ميونغ سونغ يانغ 1/3.

وفي الدراجات سباق ضد الساعة حلت اللاعبة السورية صبا الراعي في المركز العاشر والأخير أما في منافسات الرجال على الطريق لمسافة 182 كم فمثل سورية يلماز حبش ونذير الجاسر حيث حل حبش في المركز 21 من أصل 48 متسابقا مسجلا 36ر15ر4 ساعات في حين كان الجاسر من بين المتسابقين الذين لم يكملوا السباق.

ويقام اليوم سباق الدراجات على الطريق للسيدات وتمثلنا فيه كل من صبا الراعي وربا حيلاني.‏

وفي ألعاب القوى خاض لاعبنا محمد الملا خلف نهائيات مسابقة القفز بالزانة لكنه أخفق في القفز على ارتفاع 475 سم في المحاولات الثلاث مع العلم أن أفضل رقم له هو 490 سم.‏

وتقام اليوم نهائيات مسابقة رمي القرص للسيدات بمشاركة 11 لاعبة بينهن لاعبتنا هبة العمر وأفضل رقم لها 37ر39 مترا.‏

ووزعت أمس 30 ميدالية ذهبية بينها 9 للصين و6 لكوريا الجنوبية و3 لتايلاند و2 لكل من قطر وتايوان واليابان وذهبية واحدة لكل من إندونيسيا وإيران والهند والبحرين والسعودية.‏

وفي المجموع العام رفعت الصين عدد ميدالياتها إلى 216 هي 105 ذهبيات و63 فضية و48 برونزية وتأتي كوريا الجنوبية في المركز الثاني ب 42 ذهبية و48 فضية و47 برونزية ثم اليابان ب 34 ذهبية و46 فضية و45 برونزية.‏