أعضاء المؤتمر السنوي لفرع الطلائع بطرطوس يطالبون بتفعيل الأنشطة التطبيقية وتطوير مسابقات الرواد

طرطوس-سانا

ركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لفرع منظمة طلائع البعث بطرطوس اليوم على تفعيل دور المنظمة وزيادة دخلها المادي ودعم الأنشطة المدرسية والتنسيق مع مديرية التربية لتفعيل الأنشطة التطبيقية والعمل على تطوير مسابقات الرواد وإنشاء مدارس تعنى بالرواد والمتميزين.

ونوه رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي بالأنشطة المتميزة لفرع طرطوس خلال العام الماضي مؤكدا أن كل ما طرح في المجلس ستتم مناقشته خلال المؤتمر السنوي الذي سينعقد على مستوى سورية في ال 18 من الشهر الحالي وقال “علينا طرح القضايا بجرأة لنتمكن من مواكبة الظروف واعادة اعمار ما تهدم في نفوس أبنائنا”.

وأضاف كاتبي مدارس الأنشطة التطبيقية مهمة في إطار العمل الطليعي لكن إنشاءها حاليا غير ممكن والحل البديل هو اعتماد مدرسة في كل منطقة تكون مركزا للأنشطة التطبيقية بعد انتهاء الدوام الرسمي للطلاب وسيتم طرح هذا الموضوع في المؤتمر لافتا إلى دور الإعلام والمنظمة والأسرة التربوية والقطاع الخاص العامل في المجال التربوي في النهوض بواقع التربية والتثقيف والتوعية وتنمية مهارات الطلبة.

ونوه أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا بدور منظمة طلائع البعث في تنشئة جيل واع مؤمن بقضايا وطنه وبالجهود التربوية والتعليمية ودور كل المنظمات في تربية هذا الجيل بشكل يخدم عملية التنمية.

وذكر أمين فرع الطلائع بطرطوس عيسى عويجان ان انعقاد المجلس يأتي بعد انعقاد مجالس المناطق لمناقشة حصاد العمل لعام كامل بهدف تعزيز الإيجابيات وتفادي السلبيات مستعرضا الأنشطة والفعاليات التي نفذها الفرع خلال العام الماضي.

واعتبر عضو قيادة فرع الطلائع بطرطوس رئيس مكتب الإعلام عدنان ابراهيم المجلس محطة لمناقشة ما نفذ وما لم ينفذ من أنشطة واستعراض الصعوبات التي واجهت العمل لتفاديها في العام القادم.

وأشار مدير التربية عبد الكريم حربا إلى أن آلية عمل المديرية تتكامل مع المنظمة وأن المديرية تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة المدرسية.

حضر أعمال المجلس ياسر ديب رئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث وأمناء الشعب الحزبية وعدد من رجال الدين.