بوتين يختار أول ثلاثة أعضاء في مجلس وكلائه الانتخابي

موسكو-سانا

اختار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أول ثلاثة أعضاء في مجلس وكلائه الانتخابي وهم يلينا شميليوفا رئيسة مركز الأطفال المبدعين و سيرغي كوغوغين مدير شركة /كاماز/ للشاحنات وألكسندر روميانتسيف رئيس مركز روغاتشوف لأمراض الأطفال.

وذكر موقع روسيا اليوم ان بوتين التقى خلال زيارته مقره الانتخابي في مركز /غوستيني دفور/ وسط موسكو المتطوعين الذين يقومون بالتحقق من التوقيعات كما تحدث بشكل منفصل مع الرؤساء المشاركين الثلاثة لمقره.

وفي وقت لاحق أعلنت شميليوفا أنه تم خلال الايام الستة الماضية جمع 149 ألف توقيع في جميع الأقاليم الروسية من أصل 300 ألف توقيع لازمة لتسجيل بوتين كمرشح إلى انتخابات الرئاسة القادمة.

وينص قانون الانتخابات الروسي على أن المرشحين المستقلين يتعين عليهم جمع ما لا يقل عن 300 ألف توقيع شريطة ألا يزيد عدد التواقيع في كل كيان فيدرالي على 5ر7 الاف توقيع.

وقال روميانتسيف.. ان الأعضاء الثلاثة المؤءسسين للمجلس سلموا الرئيس بوتين اليوم قائمة بأسماء 264 شخصية أعربت عن رغبتها الالتحاق بحملته الانتخابية وتقديم الدعم اللازم له.

ويحق لمرشح الانتخابات الرئاسية الروسية أن يشكل فريقا من مؤءيديه يدعم حملته الانتخابية ويضم 600 شخص بينما بلغ عدد الذين وكلهم بوتين في حملته الانتخابية السابقة 499 موكلا.

وتجري الانتخابات الرئاسية الروسية في 18 آذار المقبل حيث يخوضها بوتين كمرشح مستقل.

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …