البرازي: دراسة أسباب التقصير والتفاوت في جهود الوحدات الإدارية في قرى حمص

حمص-سانا

طالب رؤساء الوحدات الإدارية في بلدة شين والقرى المجاورة لها برصد مبالغ مالية لاستكمال تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في قرى المرانة وحدية والذهبية ولفتايا وجبلايا وتنفيذ قناة لتصريف مياه الأمطار عند مدخل طريق شين الصويري.

وخلال لقائهم اليوم محافظ حمص طلال البرازي في شعبة الحزب في شين تركزت المطالب على ضرورة انجاز المخططات التنظيمية لقريتي بتيسة الجرد وحدية والعمل على تحديد وتحرير الاراضي في قرى حاصور وحدية وعين الفوار ورصد مبالغ مالية لإنجاز المنطقة الحرفية في شين والصويري ورام العنز والعمل على توسيع المخطط التنظيمي بقرية الربوة ورفد بلدية قرية خربة الحمام بالعمال ورصد مبالغ مالية لبناء مقر للبلدية بقرية لفتايا.

من جهتهم طالب الأهالي خلال الاجتماع بالاهتمام بالطرق الرئيسية في قرى بتيسة الجرد وحدية وعين الفوار وتعبيد الطرق في قرى سنون والمحفورة وبلقسة وجبلايا ورفد قرية الربوة بخزان مياه.

محافظ حمص شدد على ضرورة تطبيق القوانين ومنع التجاوزات على نظام ضابطة البناء وقمع المخالفات لافتاً إلى ضرورة البحث عن مشاريع استثمارية لدعم ميزانية الوحدات الإدارية وتوظيفها واستثمارها اقتصاديا وسياحيا وخدميا.

وأشار البرازي إلى ضرورة متابعة شؤون أسر الشهداء والجرحى والاهتمام بشؤون المواطنين والعمل على حلها ووضع الخطط لتنمية الموارد الذاتية في كل وحدة إدارية لافتاً إلى التفاوت في جهود الوحدات الادارية بمنطقة شين وضرورة دراسة أسباب التقصير.

وأوضح البرازي أنه خلال الربع الأول من العام الحالي سيكون هناك تقييم لما تم إنجازه خلال المرحلة الأولى من هذا العام مؤكداً أن الموازنة الخاصة في عام 2018 ستأخذ بعين الاعتبار استكمال تنفيذ المشاريع القائمة وخصوصاً في مجال الصرف الصحي والمياه والكهرباء.

بدوره مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أمين العيسى أكد العزم على تنفيذ الممكن من المطالب التي قدمت وتقديم الدعم لمكاتب شؤون الشهداء في الوحدات الادارية .

انظر ايضاً

البرازي: ضرورة التزام الفعاليات التجارية بتطبيق أحكام المرسوم رقم 8

القنيطرة-سانا تركز اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مع الفعاليات الاقتصادية وعدد من …