محافظ السويداء يتفقد فتح الطرقات التي أغلقتها الثلوج

السويداء-سانا

تفقد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي اليوم عمليات فتح الطرقات التي أغلقتها الثلوج في قرى المنطقة الشرقية الجبلية جراء العاصفة التي تأثرت بها البلاد.

وخلال جولته على الطرق المؤدية إلى قرى سالة والمشنف وبوسان والعجيلات والطيبة نوه العشي بجهود العاملين الذين وجدوا في المكان منذ أمس رغم الظروف الجوية لفتح الطرقات وإصلاح أعطال شبكة الكهرباء.

وفي تصريح للصحفيين أكد العشي جاهزية الجهات والمؤسسات المعنية بالمحافظة للتعامل مع الظروف والأحوال الجوية الاستثنائية وفق خطة الطوارىء الموضوعة وتأمين المخابز العامة والخاصة في مختلف المناطق بكل مستلزماتها وتجهيز الآليات الفنية والهندسية وتحديد أماكن عملها في فتح الطرقات إضافة إلى تزويد المؤسسات والمدارس بكميات من الملح لتجهيز ساحاتها ومنع تشكل الجليد فيها مع جاهزية منظومة الإسعاف على ساحة المحافظة.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران ومديرو الدوائر والمؤسسات والشركات العامة الخدمية المعنية بالمحافظة.

وتسببت الحالة الجوية أمس بإغلاق بعض الطرق المؤدية إلى المناطق والقرى الجبلية بسبب تراكم الثلوج ولا سيما طريق ظهر الجبل سالة والطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وإلى منطقة صلخد وناحية ملح إضافة إلى طريق شهبا نمرة والقرى الشرقية حيث بلغت سماكة الثلوج ما بين 15 سم و 25 سم بين منطقة وأخرى.

كما أدت الرياح والثلوج إلى حدوث بعض الأعطال والانقطاعات ببعض الخطوط على عدة مخارج على الشبكة الكهربائية ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض قرى منطقتي صلخد وشهبا والمنطقة الشرقية وظهر الجبل.

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …