خدمات صحة إنجابية ودعم نفسي لنساء رأس العين بالحسكة

الحسكة-سانا

تواصل جمعية البر والإحسان الخيرية في منطقة رأس العين بالحسكة مع بداية العام الجديد مهامها الانسانية ولا سيما المخصصة للنساء في مجال الصحة الانجابية والنفسية.

عضو إدارة الجمعية حسين علكش أوضح في تصريح لنشرة سانا الصحية أن العيادات الصحية الثابتة والمتنقلة التابعة للجمعية قدمت منذ بداية العام ولغاية الأسبوع الماضي نحو 3500 خدمة صحة إنجابية إلى جانب خدمات الدعم النفسي والتثقيف الصحي حول الحمل الآمن وصحة الحامل والجنين.

وتتوزع عيادات الصحة الإنجابية التي تقدم خدماتها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في مدينة رأس العين وتل تمر ومبروكة والعامرية.

ولفت علكش إلى أن مستوصف الجمعية بمدينة رأس العين يستقبل شهريا نحو 2800 مراجع في اختصاصات النسائية والأطفال وسوء التغذية ويقدم الأدوية اللازمة للمرضى مشيرا إلى وجود مركز المساحات الآمنة لتقديم الاستشارات القانونية والنفسية للنساء وتنفيذ دورات مهنية لتمكين المرأة في مجالات مثل الخياطة والحلاقة النسائية والحاسوب وغيرها.

تجدر الاشارة إلى أن جمعية البر والإحسان الخيرية بمدينة رأس العين تكفلت العام الماضي بتغطية نفقات 350 عملية جراحية للمرضى في المشافي الخاصة.

هفال عيسى

انظر ايضاً

مشروع لتقديم الخدمات الطبية للنازحين والأهالي في الحسكة

الحسكة-سانا أطلقت جمعية البر والإحسان في الحسكة بالتعاون مع الصندوق الإنساني في سورية مشروعاً لتقديم