اختتام ورشتي عمل حول التعامل السليم مع الأنواع النباتية

اللاذقية-سانا

اختتمت اليوم في محافظة اللاذقية ورشتا العمل اللتان نظمتهما وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع نقابة الصيادلة في منطقة القرداحة لذوي الشهداء والجرحى حول استثمار الأنواع النباتية في البيئة المحلية.

وتركزت الورشتان اللتان شملتا قرابة 100 أسرة شهيد وجريح الاولى في قرى “المتن والمران وبشلاما ومركية” والثانية في قرى “بكراما وبسين والقطلبة وبشري” لمدة خمسة أيام لكل منها على التعريف بأهم النباتات الموجودة في منطقة الساحل مع شرح عملي لكيفية زراعتها والاهتمام بها واستخراج المواد العطرية وتوضيبها وتسويقها.

وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في تصريح صحفي اهمية الورشتين في تزويد ذوي الشهداء والجرحى بالخبرات حول كيفية الاستفادة من الطبيعة ونباتاتها العطرية كمورد رزق لهم لافتا الى ضرورة تعاون الجميع لإيجاد سبل العيش الكريم لذوي الشهداء.

وعبر المتدربون عن تقديرهم للجهود التي بذلت في إقامة مثل هذه الورشات لما لها من دور ايجابي بتقديم الخبرات لهم واستفادة من موارد الطبيعة للحصول على مورد رزق.

وأشار سميع عدرا أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي بمدينة القرداحة إلى أهمية العمل التعاوني بين الأسر لإنشاء ورشات عمل بدعم حكومي لنشر زراعة النباتات الطبية العطرية الجبلية وصناعة وبيع هذه المنتجات منوها باهتمام الحكومة والنقابات بإقامة مشروعات صغيرة واستثمار الحيازات للأراضي الزراعية الصغيرة بهذا العمل لما له من أهمية كبيرة في رفع مستوى الدخل.

وعبرت الدكتورة سحر عمران رئيسة اللجنة المنظمة للورشتين عن أهمية هذه الورشات في توعية الاسر الريفية وخلق ثقافة الاهتمام بالنباتات الطبية في الغابات لديهم.

يشار إلى أن ورشتي العمل استمرتا من الـ 15 ولغاية الـ 24 من الشهر الجاري.