الشريط الإخباري

ترامب يقترح منح الجنسية الأميركية لـ”8ر1″ مليون مهاجر

واشنطن- سانا

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقترح على الكونغرس فتح الطريق أمام منح الجنسية الأميركية لـ 8ر1 مليون مهاجر دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وذكرت وكالة فرانس برس أنه من المتوقع أن يستفيد من هذه الخطة التي تمتد على فترة تتراوح بين 10 و12 سنة المهاجرون الشباب الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني عندما كانوا أطفالا فضلا عن المهاجرين الذين لم يستفيدوا من برنامج “دكا” الموقع من الرئيس السابق باراك أوباما.

ويشترط الديمقراطيون التوصل إلى حل في مسألة الهجرة ويهددون خلاف ذلك بالتسبب بشلل جديد للمؤسسات الفيدرالية كما حصل في نهاية الأسبوع الماضي.

من جهة ثانية سيطلب ترامب من الكونغرس تمويلا قدره 25 مليار دولار لبناء جدار حدودي مع المكسيك.

ويدور قسم من النقاش حاليا حول التعريف المحدد لمفهوم الجدار لدى الإدارة الحالية وأي نوع من البناء وما سيكون طوله وعلوه فالديمقراطيون يعارضون بشكل تام جدارا ضخما يرمز برأيهم إلى سياسة معاداة الأجانب.

وكان ترامب وقع مطلع العام الماضي مرسوما لإطلاق مشروع بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لكن الكونغرس الأميركي رفض طلب ترامب في الوقت الذي عبر فيه خبراء عن شكوكهم حول فاعلية هذا الجدار في وقف الهجرة غير الشرعية أو ما إذا كان المشروع يستحق عناء استثمار مليارات الدولارات بينما هناك وسائل أخرى أقل تكلفة لتحقيق النتائج نفسها.

انظر ايضاً

متظاهرون يحتشدون أمام فعالية لمراسلي البيت الأبيض تضامناً مع غزة والصحفيين ضحايا العدوان الإسرائيلي

واشنطن-سانا احتشد متظاهرون أمام فندق هيلتون واشنطن في العاصمة الأمريكية خلال فعالية العشاء السنوي