بيونغ يانغ: العقوبات الأميركية انتهاك فاضح للقوانين الدولية

بيونغ يانغ-سانا

أكدت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية أن العقوبات الأحادية الأميركية الجديدة بحق بيونغ يانغ تمثل امتدادا للسياسة العدائية التي تنتهجها واشنطن سعيا منها لخنقها ومحاصرتها وانتهاكا فاضحا جديدا للقوانين الدولية.

وجاء في بيان نشرته السفارة الكورية الديمقراطية نقلا عن المتحدث باسم الخارجية الكورية الديمقراطية اليوم: “إن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن بشكل أحادي ضدنا تمثل امتدادا للسياسة الأميركية العدوانية الهادفة إلى محاصرة بلادنا بأي ثمن من خلال ممارسة الضغوط وفرض العقوبات بالترافق مع إطلاق التهديدات العسكرية وكذلك إظهار نواياها البشعة لعرقلة المحادثات بين الكوريتين وتصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية من جديد”.

وتحاول واشنطن بشتى الوسائل تقويض التقارب الحاصل فى العلاقات بين الكوريتين فى اعقاب اتفاقهما فى وقت سابق من الشهر الجارى على إجراء محادثات عسكرية بينهما إضافة إلى موافقة بيونغ يانغ على المشاركة في بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 المقررة الشهر القادم في كوريا الجنوبية.

وتابع المتحدث: “إن الولايات المتحدة تواصل استخدام العقوبات أحادية الجانب بموجب ما يدعى “قوانين العقوبات” الأميركية وهو ما يمثل انتهاكا فاضحا للقوانين الدولية المعترف بها على مستوى العالم والتي تؤكد عدم جواز ان تكون اي دولة ذات سيادة تحت هيمنة او سلطة دولة أخرى تحت أي ظرف كما انها تمثل استفزازا خطيرا وانتهاكا واضحا للسيادة”.

وأضاف المتحدث: إن ما يثير السخرية بشكل لا يوصف إصرار واشنطن على اللجوء إلى العقوبات وتعاميها عن حقيقة ان كوريا الديمقرطية وبغض النظر عن كل العقوبات القاسية والضغوط التي مورست عليها تمتلك قوة ردع نووية قادرة على التصدي لأي تهديد نووي قد يصدر عن القوى النووية الامبريالية.

وقال: “نحن ننصح واشنطن بالاستيقاظ من اوهامها والتخلي عن اسلوبها السخيف في التفكير والعودة الى التعقل والتخلي عن سياستها العدوانية تجاهنا والتوقف عن أي تصرفات او افعال تصعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت الأسبوع الماضي عن عقوبات جديدة ضد أفراد وشركات وسفن كورية ديمقراطية.

وأكدت بيونغ يانغ في الـ 19 من كانون الثاني الجاري أن الولايات المتحدة تخطط لاثارة حرب جديدة في شبه الجزيرة الكورية من خلال عقد اجتماع غامض وغير قانوني في مدينة فانكوفر الكندية بحضور عشرات الدول المناهضة لكوريا الديمقراطية.

انظر ايضاً

زاخاروفا: ردود الفعل في العواصم الغربية حول زيارة بوتين إلى كوريا الديمقراطية “هستيرية”

موسكو-سانا وصفت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ردود الفعل في العواصم الغربية حول …