68 ألف مراجع لمشفى الأسد الطبي بحماة خلال عام.. تجهيزات جديدة لدعم الخدمات

حماة-سانا

أكد مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي بحماة الدكتور عصام الجاجة أن التحسينات التي شهدها المشفى العام الماضي “انعكست ايجابا على عدد المراجعين ونوعية الخدمات الطبية العلاجية والتشخيصية المقدمة لهم”.

وفي تصريح لنشرة سانا الصحية أوضح الدكتور الجاجة أن مشاريع عام 2017 شملت تأهيل وتوسيع قسم الحواضن ليضم 40 حاضنة موزعة على ثلاث وحدات قبول وعناية متوسطة وعناية مشددة و 5 حواضن نقالة و8 حواضن مكشوفة إضافة لعيادة الوليد التي تعمل على مدار الساعة وغرفة المتابعة بسعة 6 أسرة و10 أجهزة تنفس اصطناعي.

وأعادت الهيئة المتخصصة بأمراض الأطفال والنساء خلال العام الماضي أيضاً تأهيل جزء من قسم العمليات وتسلمت أجهزة أشعة وغازات وشوارد دم وتعقيم رطب حسب الدكتور الجاجة الذي أشار إلى أن تطوير خدمات المشفى تزامنت مع الاهتمام بالجانب العلمي عبر تنظيم ورشات ومحاضرات تخصصية وعامة.

وخدم مشفى الأسد الطبي خلال عام 2017 نحو 68 ألف مراجع من النساء والأطفال مقارنة بنحو 58 ألف مراجع عام 2016 .

وتوزعت خدمات المشفى بين 3 آلاف جراحة متنوعة ونحو 8ر4 آلاف ولادة طبيعية وقيصرية وأكثر من ألف جلسة غسيل كلية و4800 جلسة معالجة فيزيائية أما الخدمات الاستقصائية فشملت 291 ألف تحليل مخبري ونحو 45 ألف صورة شعاعية وايكو وطبقي محوري وماموغرام.

والهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي بحماة تأسست عام 2003 وتضم 200 سرير وتوفر خدماته في اختصاصات التوليد وأمراض النساء وجراحتها وأمراض الأطفال وحديثي الولادة.

سالم الحسين

انظر ايضاً

مشفى الأسد الطبي بحماة يعلن أسماء الناجحين بمسابقة للتعاقد مع عاملين من الفئتين الأولى والثانية

حماة-سانا أعلنت الهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي بحماة عن أسماء الأشخاص الناجحين في مسابقة للتعاقد …