الشريط الإخباري

مهرجان طرطوس الموسيقي الثاني للهواة يحتضن مواهب موسيقية

طرطوس-سانا

بمشاركة أكثر من ثمانين عازفا انطلقت فعاليات مهرجان طرطوس الموسيقي الثاني للهواة على مدرج المركز الثقافي العربي في طرطوس ويستمر خمسة أيام يقدم فيها المشاركون مواهبهم في العزف والغناء.

وفي اليوم الأول عزف الأطفال المشاركون على مدى ساعة ونصف الساعة مقطوعات موسيقية عربية وعالمية والحانا لاغان شهيرة وبعضهم غنى وعزف مثل نينار دلا 14 سنة التي أبهرت الحضور بعزفها وصوتها الجميل .

والأطفال المشاركون في المهرجان معظمهم من طلاب المعهد العربي للموسيقا أو معاهد خاصة مثل هارموني ميوزك وهارموني والوفا ونينار ونهاوند أو تتلمذوا على أيدي آبائهم أو أساتذة مختصين.

كمال بدران مدير الثقافة في طرطوس قال في تصريح للصحفيين أن الهدف من المهرجان تشجيع المواهب الفنية الموجودة بكثرة في المحافظة واحتضانها ورعايتها وهو خطوة باتجاه اختيار مجموعة من هذه الاسماء المشاركة من قبل لجنة مختصة لتشكيل نواة فرقة موسيقية مميزة معربا عن اسفه لعدم قدرة المهرجان على استيعاب كل المواهب الموجودة في طرطوس.

وأشار بدران إلى أن المعهد العربي للموسيقا الذي افتتح حديثا ويحتضن الآن مئات الطلاب سيستكمل تجهيزاته مع اطلالة الصيف المقبل ليقوم بدوره على الشكل الأمثل.

وفي حوار مع الأطفال المشاركين عبر الطفل عازف الإيقاع حيدرة ديب وعازفة الكمان الطفلة مريم محمود عن فرحتهما بالمهرجان لأنه قدمهما للجمهور وسيفتح الطريق أمامهما نحو المستقبل ويشجعهما ويؤكد حضورهما.

حضر افتتاح المهرجان المهندس علي بلال نائب محافظ طرطوس وفعاليات حزبية وشعبية .

ويختتم المهرجان يوم الخميس المقبل بعمل موسيقي جماعي وتوزيع شهادات تقدير للمشاركين.