77 ألف طالب وطالبة يتقدمون إلى امتحانات الدورة الفصلية الثانية بجامعة الفرات منهم 5 آلاف من الرقة

دير الزور والحسكة-سانا

تقدم 77 ألف طالب وطالبة في جامعة الفرات اليوم لامتحانات الدورة الفصلية الثانية لهذا العام في محافظتي دير الزور والحسكة.

وأوضح رئيس دائرة شؤون الطلاب في الجامعة المهندس محمد جلال في تصريح لمراسل سانا أن 32 ألف طالب وطالبة تقدموا الى الامتحانات في كليات الجامعة بدير الزور منهم خمسة آلاف من محافظة الرقة و45 ألف طالب وطالبة في كليات الجامعة بالحسكة.

وأشار جلال إلى أنه يتقدم طلاب الكليات المتماثلة في مراكز امتحانية واحدة في حين تم تخصيص مراكز امتحانية مستقلة لطلاب الكليات غير المتماثلة مبينا أنه يتقدم طلاب كليات الهندسة الزراعية والري والصرف والمعهد التقاني للري الحديث من محافظة الرقة في المعهد التقاني التجاري بمدينة دير الزور وتم تخصيص مراكز امتحانية مستقلة في الحسكة لطلاب الكليات غير المتماثلة لطلاب محافظتي دير الزور والرقة.

وأكد جلال أن الجامعة اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان سير العملية الامتحانية من خلال توزيع الطلاب على القاعات وتأمين العدد الكافي من المراقبين وتوفير وسائط النقل.

بدوره أوضح مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور جمال عبد الله أنه تم إصدار البرامج الامتحانية لجميع الكليات الجامعية وتوزيع الطلاب على المراكز والقاعات الامتحانية التي تم تأمينها من الأبنية والمدارس والمعاهد القريبة من مقرات الكليات الجامعية في مدينة الحسكة لاستيعاب الطلاب الى جانب تأمين التجهيزات والمستلزمات الضرورية لتنفيذ العملية الامتحانية والكوادر البشرية والمراقبين للاشراف على تنفيذ الامتحانات.

وتضم جامعة الفرات 26 كلية و13 معهدا منها8 كليات في الحسكة هي الآداب والتربية والعلوم والحقوق والهندسة المدنية والاقتصاد وطب الأسنان والهندسة الزراعية.