مناقشة واقع مركز جبلة التدريبي للشطرنج وسبل تطويره

اللاذقية-سانا

ناقشت اللجنة الفنية للشطرنج باللاذقية مع الكادر المشرف على المركز التدريبي للشطرنج في جبلة واقع العمل والصعوبات التي تعترض سبل تطوير اللعبة والارتقاء بمستواها وتوسيع قاعدتها.

وأكد رئيس اللجنة تيسير أحمد لنشرة سانا الرياضية ضرورة تجاوز المعوقات والعقبات من خلال العمل وفق آلية جديدة انطلاقا من المسؤولية والتشاركية على أساس الفريق الواحد وبالتالي الانطلاق والبناء من القاعدة والاهتمام والتركيز على بناء القواعد والفئات العمرية في اللعبة للوصول للهدف الذي يجب أن يعمل الجميع على تحقيقه مستقبلا لضمان الاستمرارية والنهوض باللعبة نحو الأفضل.

وأضاف أحمد: إن المركز التدريبي في جبلة نجح في استقطاب الخامات والمواهب الواعدة التي تبشر بالخير لمستقبل اللعبة وبالتالي كان بمثابة حجر الأساس لانطلاق اللعبة في جبلة وخطوة على الطريق الصحيح ويجب مواصلتها وتوسيع قاعدتها وتطويرها في المحافظة.

وكشف أحمد أن اللجنة الفنية أنشأت مركز جبلة منذ عامين تلبية لرغبة الأهالي الذين كانوا يعانون من مشكلة إحضار أولادهم للتدريب في صالة ملعب الباسل بمدينة اللاذقية لافتا الى ان المركز يشرف عليه الحكم والمدرب الخبير حمدان محفوض.

وبين أحمد أن وجود مراكز للشطرنج في معظم المناطق يشكل دعما للعبة ما يساعد على إدخالها إلى كل بيت اضافة الى انها نافذة لاكتشاف الخامات الجيدة وانتقاء اللاعبين واللاعبات المتفوقين والمتميزين للمشاركة في بطولة المحافظة وبطولات الجمهورية القادمة.

انظر ايضاً

اختتام بطولة حمص بالشطرنج لفئة المخضرمين

حمص-سانا اختتمت اليوم بطولة حمص للشطرنج لفئة المخضرمين والتي أقامتها اللجنة الفنية للعبة في المحافظة …