الوقاية من سرطان عنق الرحم ومهام طبيب التخدير في أنشطة توعوية لمشفى الباسل بحمص

حمص-سانا

اختتم فريق التثقيف الصحي في مشفى الباسل بكرم اللوز في حمص حملة تثقيف صحي خاصة بسرطان عنق الرحم استمرت خلال كانون الثاني الماضي وتضمنت محاضرات موجهة للسيدات حول المرض والعوامل التي تزيد احتمال الإصابة به وطرق الوقاية والعلاج.

اختصاصي الجراحة النسائية في المشفى الدكتور مروان حوراني لفت إلى أن الحملة ركزت على دعوة السيدات لإجراء فحص لطاخة عنق الرحم لكشف أي تغيرات تنذر بالمرض ومعالجتها مبكرا موءكدا أن الفحص سهل وسريع وغير مؤلم ويرفع فرص الشفاء.

وفي سياق متصل نظم فريق التثقيف الصحي بالمشفى محاضرة علمية عن “التخدير والتسكين” في شعبة كرم اللوز لحزب البعث العربي الاشتراكي تحدث فيها اختصاصي طب الطوارئء الدكتور جودت طعمة عن مهام طبيب التخدير ودوره في الحفاظ على سلامة المريض.

ولفت طعمة إلى أن طبيب التخدير هو المسؤول عن إعداد المريض بصورة آمنة لإجراء العمل الجراحي ومن الضروري أن يكون على وعي كامل وعميق بكل وظائف الجسم البشري والتفاعلات التي تحدث داخله.

يذكر أن مشفى الباسل بكرم الوز نظم في تموز الماضي أسبوعا تثقيفيا استهدف نحو 200 سيدة وطفل حول أنماط الحياة الصحية ومضار التدخين وتأثير الحلويات في صحة الأطفال وسبل الوقاية من أمراض الصيف.

رشا المحرز

انظر ايضاً

قريبا افتتاح قسم متخصص بأمراض الدم في مشفى الباسل بكرم اللوز

حمص-سانا كشف مدير مشفى الباسل بكرم اللوز في حمص الدكتور ناصر ادريس أن المشفى بصدد …