الشريط الإخباري

توقيع ديوان لعدد من الشعراء بعنوان “همسات على أجنحة البحر” في طرطوس

طرطوس-سانا

أقيم اليوم في مبنى فرع نقابة المحامين بطرطوس حفل توقيع ديوان لعدد من الشعراء السوريين حمل عنوان “همسات على أجنحة البحر” بمبادرة من مجلة الآداب والفنون العراقية.

وأشار المحامي محمد كناج نقيب فرع المحامين بطرطوس في كلمة له إلى التعاون بين سورية والعراق بمختلف المجالات داعيا إلى إقامة المزيد من الفعاليات الأدبية المماثلة لتوثيق العلاقات بشكل أكبر.

وأوضح الدكتور علي حسون اللعيبي رئيس مجلس إدارة مجلة الآداب والفنون العراقية أن المجلة عملت على اطلاق المبادرة لتشمل كل الدول العربية بداية من سورية باعتبارها رمزا للتواصل الفكري والثقافي المعرفي والأخوي.

وبينت الشاعرة ليندا تقلا رئيسة مكتب المجلة في سورية أن المبادرة الأولى للمجلة كانت بمشاركة 37 شاعرا وشاعرة شاركوا بقصائدهم ضمن الديوان الشعري وهي تأتي لتعزيز التواصل الثقافي بين العراق وسورية.

من جهتها اعتبرت الشاعرة صباح عيسى أن المبادرة خطوة متميزة من مجلة الآداب والفنون العراقية وبادرة تعاون ومحبة بين البلدين.

وعن مشاركته قال الشاعر وضاح وطفة أنه شارك بقصيدة عنوانها “رحيل نحو الجمال” وهي قصيدة وجدانية بأسلوب جديد غير مألوف للواقع في الساحة الشعرية مشيرا إلى أن المبادرة خطوة أدبية رائدة على مستوى الوطن العربي.

وعبرت الشاعرة بثينة ضوا عن سعادتها بهذه المشاركة واعتبرتها خطوة مهمة لزيادة الروابط الأدبية متمنية أن تكون بشكل دائم.