بدء العمل لإعادة تأهيل محطة تحلية مياه الشرب في الصبورة بريف حماة

حماة-سانا

بدأت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة إعادة تأهيل محطة تحلية مياه الشرب في ناحية صبورة بريف حماة بعد توقف دام عدة سنوات.

وقال حيان المصطفى رئيس فرع الهلال الأحمر بحماة في تصريح لمراسل سانا إن فرع الهلال ركز جهوده الانسانية والإغاثية على إعادة المحطة إلى الخدمة لتزويد 18 ألف مواطن بالمياه وذلك من خلال صيانتها وتأمين لوازم كهربائية وميكانيكية لتشغيلها.

من جانبه أشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة الدكتور مطيع عيشة إلى أن محطة مياه الصبورة لها أهمية خاصة كونها مصدرا رئيسيا من مصادر مياه الشرب في البلدة بسبب نوعية مياه الشرب فيها والتي تتطلب استيراد تجهيزات ومعدات خاصة بها.

وأوضح عيشة أن العمل جار لإنجاز جميع الأعمال المتعلقة بإعادة التأهيل للمحطة من حيث تأهيل المبنى واستيراد لوحات كهربائية وغاطسة ومضخة وغيرها من التجهيزات التي تتطلب إعادة تشغيل المحطة خلال 20 يوما.

وتعد المحطة المصدر الرئيسي والحيوي الذي يغذي المواطنين في بلدة الصبورة بريف سلمية الشرقي بمياه الشرب خاصة بعد أزمة مياه الشرب التي مر بها أهالي البلدة نتيجة قلة مصادر المياه وخروج المحطة عن الخدمة.