القيادة الفلسطينية: مصادقة سلطات الاحتلال على مخطط استيطاني في القدس المحتلة جريمة حرب 

رام الله-سانا

أدانت القيادة الفلسطينية أمس الجرائم الاستيطانية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة وعموم الأراضي الفلسطينية.

ونقلت (اف ب) عن القيادة قولها في بيان بعد انتهاء اجتماعها في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “إنها تدين بحزم المشاريع والجرائم الاستيطانية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي وخاصة السطو على منازل المواطنين الفلسطينيين في حي سلوان بمدينة القدس المحتلة والتخطيط لاقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في ضواحي القدس المحتلة ومواصلة انتهاك حرمة المسجد الاقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال”.

وحذرت القيادة الفلسطينية من “استمرار السير في هذه المخططات التي تعتبر بمثابة التأكيد القاطع على خطة الحكومة الإسرائيلية في إدارة الظهر لكل الاتفاقيات الموقعة وتكريس الواقع الاحتلالي والاستيطاني كبديل من حل الدولتين ومن جميع مرجعيات العملية السياسية”.

وأوضحت القيادة الفلسطينية في بيانها ان هذا الامر سيكون له نتائج خطرة ويستدعي التوجه إلى المؤسسات والهيئات الدولية باعتبار أن ما تقوم به هذه السلطات”يشكل انتهاكا لاتفاقيات جنيف وجرائم حرب يعاقب عليه القانون الدولي” داعية”إلى ضرورة الاستجابة الدولية لمشروع قرار مجلس الامن الذي سيقدم للمجلس لانهاء احتلال إسرائيل للاراضي الفلسطينية”.

في هذا الوقت اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما لرئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن”بالغ قلقه” بعد اعلان الحكومة الاسرائيلية الموافقة على بناء 2610 مستوطنات جديدة في القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست ان “الولايات المتحدة قلقة جدا” لهذه المعلومات موضحا ان اوباما اثار هذه المسالة اثناء اجتماعه مع نتانياهو في البيت الأبيض.

وأشار المتحدث إلى أنه إذا نفذت اسرائيل”البناءات في هذه المنطقة فان ذلك سيوجه رسالة مقلقة جدا وليس من شان ذلك سوى أن يؤدي إلى ادانة المجتمع الدولي وابعاد إسرائيل نفسها عن اقرب حلفائها”.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي في سياق تكريس سياساتها العدوانية ومخططاتها الاستيطانية صدقت في وقت سابق أمس على مخطط استيطاني لبناء 2610 وحدات استيطانية في حي بالقدس الشرقية المحتلة.

وتقع هذه المنطقة ضمن اراضي قرية بيت صفافا الفلسطينية التي ضمتها “اسرائيل” كاملة عندما ضمت القدس الشرقية بعد احتلالها في 1967 وهي جنوب القدس وتشكل اراضيها تواصلا مع اراضي بيت جالا وبيت لحم.

انظر ايضاً

عباس: جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في غزة ومخططاته الاستيطانية في الضفة هدفها تصفية القضية الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي …