شخصيات لبنانية: إسقاط الجيش السوري طائرة للعدو بداية مرحلة جديدة

بيروت-سانا

أكد الرئيس اللبناني الأسبق اميل لحود أن إسقاط الجيش العربي السوري طائرة للعدو الاسرائيلي يمثل انتصارا لمحور المقاومة على امتداد وجودها في المنطقة وهزيمة للمشاريع الصهيوأمريكية التي تستهدف المنطقة بأسرها.

وقال لحود في بيان اليوم: إن “لغة الدبلوماسية والتفاوض لا تفيد مع العدو الاسرائيلي وهذا ما أثبتته التجربة اللبنانية منذ حرب التحرير ومرورا بانتصار 2006 ” مشيرا إلى أن العدو الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة النار لأنه تتحكم به غرائز الغطرسة والعدوان.

من جانبه أوضح أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) العميد مصطفى حمدان بعد لقائه لحود إن “سورية بجيشها وشعبها وعقيدتها القومية عازمة على تحقيق النصر” مشددا على أن إسقاط طائرة للعدو الاسرائيلي على ارض الجليل المحتل له رمزية في الزمان والمكان.

وأضاف حمدان: إن ما حققه الجيش العربي السوري لم يحققه العرب مجتمعين طوال صراعهم مع العدو الاسرائيلي لافتا الى إن معادلة الردع مع المحتل الصهيوني في لبنان هي من ستحقق الانتصار عليه من خلال الجيش والمقاومة واحتضان الشعب لهما.

إلى ذلك أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين أن إسقاط الجيش العربي السوري طائرة للعدو الإسرائيلي له دلالات كبيرة في الداخل السوري والمنطقة لافتا إلى أن هذا الجيش حقق إنجازات تعجز الجيوش العربية مجتمعة عن تحقيقها.

وجدد صفي الدين في حديث اذاعي اليوم دعم المقاومة اللبنانية لسورية في حربها ضد التنظيمات الارهابية وداعميها.

بدوره اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية النائب محمد رعد ان كل من تآمر ويتآمر على سورية سيرتد تآمره عليه مشيرا إلى أن “العدو الاسرائيلي يحيك المؤامرات ويدفع التطورات باتجاه المواجهة بمساعدة الولايات المتحدة من اجل الحفاظ على كيانه الغاصب ومن أجل أن يحفظ تفوقه المزعوم في المنطقة”.

وحذر رعد في كلمة له العدو الاسرائيلي من التمادي في العدوان على لبنان وسورية مبينا جهوزية محور المقاومة للتصدي لأي عدوان.

وأوضح أمين عام حركة الأمة في لبنان الشيخ عبد الله جبري أن تصدي الجيش السوري للطائرات الحربية الإسرائيلية وإسقاط إحداها هو بداية لمرحلة جديدة في المواجهة مع الغطرسة الصهيونية والقوى الإرهابية والتكفيرية وداعميهم.

وأكد جبري في تصريح أهمية الحفاظ على وحدة ومناعة وقوة سورية في مواجهة ما تتعرض له من تآمر وحرب إرهابية.

إلى ذلك قال عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان إن “العدو الإسرائيلي وحلفاءه حاولوا اضعاف الجيش السوري عبر دعمهم للإرهابيين ولكنهم فشلوا فالقوى التي تؤمن بالمقاومة في سورية ولبنان والعراق وإيران ما زالت هي الرافعة الحقيقية لحفظ التراب ولحفظ المقدسات ومواجهة جميع المشاريع الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية”.

وأكد التجمع الانمائي المستقل والجمعيات الأهلية في الهرمل شمال لبنان ان اسقاط الجيش العربي السوري طائرة اسرائيلية معادية كشف أن “اسطورة الردع الإسرائيلية تلقت صفعة كبيرة تصل إلى درجة الهزيمة”.

ولفت التجمع في بيان إلى “أن هذا الانتصار غير قواعد اللعبة والاشتباك بحيث أصبح العدو الاسرائيلي مجبرا على التفكير ألف مرة قبل دخول الأجواء السورية”.

انظر ايضاً

تشيلي تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية

سانتياغو- سانا أعلن الرئيس التشيلي غابريال بوريتش أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها …