الاحتلال الإسرائيلي يهدم منازل فلسطينيين في الخليل واللد

القدس المحتلة-سانا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلي فلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية ومنزلا آخر في مدينة اللد بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” عن مصادر أمنية قولها: إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترافقها قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منطقة بئر المحجر ومدخل بلدة بيت كاحل غرب الخليل وأغلقتها وشرعت بهدم منزلين في المنطقة بحجة البناء من دون ترخيص”.

كما أشارت مصادر محلية في اللد إلى أن المنزل الذي تم هدمه فيها هو قيد الإنشاء ويقع في حي “المحطة” التاريخي موضحة أن قوات الاحتلال استبقت عملية الهدم باقتحام الحي ومحاصرته.

وذكر أيمن شريقي عضو اللجنة الشعبية في المدينة أن مالك المنزل كان أنهى الإجراءات كاملة في بلدية اللد لترخيص المنزل وتجميد أمر الهدم لكنه فوجئ اليوم بقدوم جرافات الاحتلال وهدم المنزل دون سابق إنذار.

وأشار شريقي إلى أن سلطات الاحتلال تضيق الخناق على الفلسطينيين في مدينة اللد وترفض إصدار تراخيص بناء لهم في حين تشرع في توسيع رقعة المستوطنات فيها.

وتواصل سلطات الاحتلال سياستها الاستيطانية في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة القدس في محاولة لربط البؤر الاستيطانية في محيط البلدة القديمة ولاسيما بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الغاصب في خطوة تمثل استخفافاً بالقانون الدولي والقرارات الدولية.

انظر ايضاً

الاحتلال يهدم منزلاً فلسطينياً في قرية الديرات جنوب الخليل

القدس المحتلة-سانا هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلاً فلسطينياً في الضفة الغربية. وذكرت وكالة وفا …