الشريط الإخباري

نقابة المهندسين في ريف دمشق تناقش ما أنجزته وخطتها المستقبلية-فيديو

ريف دمشق-سانا

ركزت الهيئة العامة لنقابة المهندسين في محافظة ريف دمشق خلال اجتماعها السنوي بمكتبة الأسد اليوم على دراسة ما أنجزته خلال العام الماضي ومناقشة خطتها للعام الجاري ووضع البرامج استعدادا لمرحلة إعادة الإعمار.

ودعا المشاركون في الاجتماع إلى التركيز على الكوادر المميزة وإعطائها الفرصة للمشاركة في بناء سورية لكون المهندسين السوريين يمتلكون الخبرات الكافية منوهين بالجهود التي تبذلها النقابة لتأهيل الكوادر الهندسية وتدريبها حول كيفية التعامل خلال المرحلة القادمة مع المناطق التي تحتاج إلى إعمار والمساعدة في تطوير واقع الاستثمارات.

أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى تحدث خلال الاجتماع عن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مختلف الميادين وضرورة أن يكون عمل وأداء المهندسين خلال الفترة المقبلة بمستوى تلك الانتصارات لإعادة بناء سورية افضل مما كانت.

وأشار مصطفى إلى بدء إعادة الإعمار والبناء في جميع المحافظات ولا سيما في المناطق التي أعاد اليها بواسل الجيش الأمن والاستقرار “ما يتطلب من هذا القطاع المهم تهيئة نفسه وزج خبراته في مرحلة إعادة الإعمار وإعادة وجه سورية الاقتصادي”.

وفي تصريح صحفي أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم إلى العمل الكبير الذي يقع على عاتق المهندسين خلال الفترة القادمة مؤكداً أن إعادة الاعمار هي العنوان الأكبر الذي سيتم العمل على إنجازه مع مختلف القطاعات مستقبلا ما يتطلب من نقابة المهندسين وضع الخطط والبرامج اللازمة لإنجاز المطلوب منها وإعمار ما خربته ودمرته التنظيمات الإرهابية المسلحة.

بدوره دعا رئيس فرع ريف دمشق لنقابة المهندسين المهندس عاطف جبر المهندسين إلى الاستفادة من خبرات الدول الصديقة والشقيقة لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

انظر ايضاً

(يوم التراث المعماري).. محاضرة لنقابة مهندسي ريف دمشق

دمشق- سانا الإضاءة على أبرز التصميمات المعمارية والمخططات الهندسية للمدارس والبيوت الدمشقية القديمة والمعالم الأثرية