الشريط الإخباري

محافظ إدلب:التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا تجمع المدارس محاولة بائسة لتكريس الفكر الظلامي

إدلب-سانا

ناقش أعضاء اللجنة الفرعية للاغاثة في ادلب خلال اجتماعها اليوم واقع العمل الإغاثي والبرامج المنفذة من قبل المؤسسات والدوائر المعنية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مجال توزيع الاعانات الغذائية وتوسيع الخدمات الصحية والتعليمية المقدمة.

وأكد محافظ إدلب صفوان أبو سعدى خلال الاجتماع ان التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا أمس الأطفال أثناء خروجهم من تجمع للمدارس فى عكرمة بحمص “اعتداء سافر على الطفولة ومحاولة بائسة لتكريس الفكر الظلامي ومحاربة لرسالة العلم والمعرفة” حيث كان الأطفال في مدارسهم ينهلون العلم والمعرفة فاراد أصحاب هذا الفكر الظلامي أن يقتلوا روح الطموح في نفوسهم.

ولفت إلى أن استهداف الارهاب للاطفال في حمص جريمة ضد الإنسانية تضاف الى الجريمة التي ارتكبت بحق أطفال ريف المحافظة باعطائهم لقاحات مسمومة من قبل أدوات المتآمرين على سورية.

من جهته أكد أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد أن التفجيرين الإرهابيين في حي عكرمة لن يزيدا أبناء الشعب السوري إلا عزما على مواصلة مسيرة العلم والمعرفة والتماسك في وجه الإرهاب الذي لن يثني من عزيمتهم على المضي في مسيرة البناء والصمود لافتا إلى أن دماء الأطفال وجروحهم ستشكل منارة للعلم والمعرفة.

من جهته دعا مدير الأوقاف بالمحافظة مازن لبابيدي إلى أن يكون عيد الأضحى المبارك مناسبة لتكريس قيم المحبة والتسامح مؤكدا أن تماسك ابناء الشعب السوري رسالة لجميع العالم بأنهم يد واحدة في محاربة الارهاب .

وأشار رئيس جمعية البر بالمحافظة خالد الترك إلى أن الجمعية مستمرة في تامين احتياجات الأسر من المواد الصحية والسلل الغذائية كما يجري التنسيق مع مجلس المدينة في تعيين ورشات وعمال نظافة ضمن مدينة إدلب اضافة الى تامين وصول مساعدات غذائية الى خان شيخون و ارمناز وغيرهما من المناطق.

انظر ايضاً

محافظ إدلب: السماح للأهالي بالعودة إلى معرة النعمان بريف إدلب المحرر بدءاً من الأسبوع المقبل

إدلب-سانا عملاً بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد، قال محافظ إدلب ثائر سلهب: إنه تم السماح …