فريق (عمرها) يطلق فعالية “مهارات الحياة الجامعية”

دمشق-سانا

أطلق فريق “عمرها” التطوعي بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق فعالية “مهارات الحياة الجامعية” في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بهدف تمكين الشباب الجامعي بمجموعة من مهارات الحياة وتحفيزهم لتغيير حياتهم نحو الأفضل.

وبين محمد عبد الله الجدوع مدير الفريق فى حديث لنشرة سانا الشبابية أن المبادرة التي انطلقت الأحد الماضي وتختتم غدا تعمل على تدريب الشباب على مهارات الحياة الجامعية والاستفادة منها لتكون بمثابة مفتاح للتعامل المثمر مع الأشخاص من حولهم وإكسابهم الكفاءات المساعدة على إيجاد فرص العمل المناسبة والنجاح فيها.

وتشمل محاور المبادرة ورشات تدريبية وعملية حول كيفية التحدث مع الذات ومهارات التواصل مع الآخرين ولغة الجسد وكذلك مهارات الدراسة الفعالة والتعامل مع الأشخاص صعبي المراس وكيفية كتابة السيرة الذاتية وإجراء مقابلات العمل والمفاتيح العشرة للنجاح ومهارات التفاوض وإدارة الغضب وآليات التكيف.

وأشار الجدوع إلى أن فعاليات المبادرة تتضمن أيضا ورشة تدريبية على برنامج الاتوكاد مخصصة لطلاب المعاهد و الكليات الهندسية بهدف رفع كفاءاتهم في هذا الجانب حيث يتم تنظيم هذه الورشة في مدرج التوسع في كلية الهندسة المعمارية.

وكان فريق “عمرها” أطلق أيضا قبل أيام فعالية واسعة بمناسبة عيد الحب جاءت تحت عنوان “وشوية حب” تضمنت أنشطة مختلفة غايتها نشر المودة والفرح في أوساط الأطفال والشباب والمسنين.

ربى شدود

 

انظر ايضاً

بمناسبة يوم المرأة العالمي… فريق شبابي يكرم نساء لهن بصمتهن في المجتمع

دمشق-سانا المرأة السورية هي رمز العطاء والتجدد فهي التي تربي وتحمي وتصنع وتزرع وكعربون وفاء …