باقة منوعة من الأخبار والمواضيع والمقالات في العدد مئة من مجلة جهينة

دمشق-سانا

حمل العدد مئة من مجلة جهينة الثقافية الاجتماعية الشهرية باقة من الأخبار والتقارير الاجتماعية والثقافية إضافة إلى عدد من مقالات الرأي وأخبار الرياضة والصحة والفن.

وفي افتتاحية المجلة قبل البداية كتبت رئيسة التحرير فاديا جبريل تحت عنوان (100 وعد من العطاء للوطن والإنسان).. إن كل ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية للمجلة كان جزءا من المهمة والواجب للإعلام الوطني المستقل معتبرة أن التقييم الحقيقي هو رجع الصدى الإيجابي من قراء ومتابعي المجلة مع الطموح نحو الأفضل.

واستعرض عمر جمعة عبر بانوراما أعدها حول الإصدار المئوي الأول لجهينة المقالات والمجالات التي كتبت فيها المجلة أما ريبورتاج العدد فجاء حول الأولمبياد العلمي السوري للطلاب موسم 2017-2018 إضافة إلى ريبورتاج آخر حول الاجتماع الدوري للمكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي عقد في دمشق الشهر الفائت.

ويضم العدد حوارا فنيا مع الفنانة اللبنانية باميلا الكيك وحديثا عن الدراما اللبنانية والسورية ولقاء آخر حول مسلسل الواق واق للكاتب ممدوح حمادة والمخرج الليث حجو في حين جاء حديث أيام معهم للدكتورة ايسر ميداني تحت عنوان رسالتي لكل المغتربين … سورية تنتصر .

وفي صفحات الرأي نقرأ مقالا للدكتور غالب خلايلي بعنوان (فلسطين سورية) أما الإصدارات فتناولت المجلة عبرها عددا من الكتب الجديدة وهي السينما أم الفنون ومعجزة العصر للدكتورة نجاح العطار ورواية كفر نعمة للكاتب والإعلامي داود أبو شقرا.

وتضمن العدد نصائح في الصحة والجمال والديكور والأزياء ورصدا بالصور لمجموعة من الفعاليات التي أقيمت خلال شهري كانون الثاني وشباط .

انظر ايضاً

أخبار ومقالات ثقافية منوعة في العدد الجديد من مجلة جهينة

دمشق-سانا نقرأ في العدد الجديد من مجلة “جهينة” مجموعة من المقالات الثقافية والاجتماعية والتحقيقات المنوعة …