موسكو تطالب بالضغط على الإرهابيين في الغوطة لتطبيق القرار 2401

لندن-سانا

طالبت روسيا اليوم مجدداً بريطانيا بالضغط على الإرهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق لإلزامهم بالقرار الدولي 2401 الخاص بوقف الأعمال القتالية والتوقف عن إطلاق القذائف ضد المدنيين في دمشق.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الروسي في لندن ألكسندر ياكوفينكو مع نائب وزير الخارجية البريطاني ألان دنكان كما أعلن مصدر دبلوماسي روسي في لندن في تصريح لوكالة “تاس” الروسية للأنباء.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى السبت الماضي قرارا يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما على الأقل ولا يسري القرار على تنظيمات “داعش” وجبهة النصرة والقاعدة وجميع الجماعات الأخرى والكيانات المرتبطة بها وغيرها من الجماعات الإرهابية كما حددها مجلس الأمن.

وأوضح المصدر الدبلوماسي الروسي أن “السفارة الروسية في لندن ستواصل مطالبة بريطانيا بممارسة الضغط على المسلحين في غوطة دمشق الشرقية” مبينا أن البعثة الروسية تواصل عملها بإطلاع وزارة الخارجية البريطانية على رؤية موسكو لسبل تطبيق القرار 2401 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بصورة فعالة.

وفي وقت سابق أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن استمرار قصف الإرهابيين للأحياء السكنية في مدينة دمشق أمر غير مقبول و”لا يمكن احتماله”.

واستهدف لليوم الثاني على التوالي إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له الممر الآمن المحدد لمرور المدنيين الراغبين بالخروج من الغوطة بغية منعهم من الخروج ومواصلة احتجازهم لاستخدامهم دروعا بشرية.