الشريط الإخباري

مناقشة واقع عمل الجمعيات الخيرية العاملة بالحسكة

الحسكة-سانا

ناقش المشاركون في الاجتماع الذي عقدته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة اليوم وضم رؤءساء الجمعيات الخيرية العاملة بالمحافظة واقع عمل هذه الجمعيات والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين خلال الاجتماع الذي عقد في مقر جمعية المودة الخيرية بمدينة الحسكة ضرورة حصر وظائف المشاريع التي تنفذها الجمعيات الخيرية بالمواطنين غير الموظفين في إحدى الجهات العامة بهدف توفير فرص عمل لهم وتخصيص عامل من مديرية الشؤءون الاجتماعية لحضور مقابلات التوظيف لضمان حسن ونزاهة الاختيار.

كما لفت الحسين إلى أهمية التنسيق بين الجمعيات ومديرية الشؤون الاجتماعية والمحافظة فيما يتعلق بالإعلان عن مناقصات تنفيذ المشاريع الخيرية وشراء العقارات والأملاك وضرورة تخصيص اضابير للعاملين في الجمعيات تحوي كامل أوراقهم الثبوتية وتزويد المديرية بتقرير كل 15 يوما يتضمن خطة عمل الجمعية وما أنجزته من خطط وحصر الصرفيات المالية بالنظام الداخلي للجمعية والالتزام بتقسيمات عمل كل جمعية بما هو محدد في خطة عمل لجنة الإغاثة الفرعية.

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤءون الاجتماعية والصحة طه المجول ضرورة وضع أولوية في توزيع المساعدات لذوي الشهداء والجرحى والأسر الوافدة من المحافظات الأخرى والالتزام بضوابط العمل الإنساني والخيري ومساعدة المحتاجين والتزام العاملين في الجمعيات بدوامهم الرسمي.

من جهتهم استعرض عدد من رؤءساء الجمعيات صعوبات العمل ومنها تفاوت حجم العمل بين الجمعيات والنشاطات التي تنفذها بالتعاون مع المنظمات الدولية وضرورة تجاوز الروتين الخاص بتنفيذ نشاطات خيرية بالتعاون مع الجهات العامة والدوائر الخدمية.

ويبلغ عدد الجمعيات الخيرية العاملة بالحسكة 27 جمعية موزعة بحسب خطة لجنة الإغاثة الفرعية لتغطي نشاطاتها مختلف مدن ومناطق المحافظة.

انظر ايضاً

الجمعيات الخيرية بالحسكة تستلم 300 كرسي مخصصة للمعوقين

الحسكة-سانا استلمت الجمعيات الخيرية العاملة في محافظة الحسكة خلال الأسبوع الجاري 300 كرسي لذوي الاعاقة …