الشريط الإخباري

تكريم 50 جريحا من أبطال الجيش في طرطوس

طرطوس-سانا

تقديرا لتضحيات الجيش العربي السوري ودعما لانتصاراته وتضحياته كرمت رهبانية “قلبي يسوع ومريم الأقدسين في سورية” اليوم 50 جريحا من أبطال الجيش العربي السوري في طرطوس.

ونوه محافظ طرطوس المهندس صفوان أبو سعدى خلال التكريم الذي أقيم تحت عنوان “وبجرحك شفينا” بأهمية تضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب التكفيري وذلك دفاعا عن مبادئ الحب والخير والسلام والحضارة التي تميزت بها سورية على مر العصور.

من جانبها بينت النائبة العامة لراهبات القلبين الأقدسين في سورية ماري روز حنا البركيل أن هذا التكريم يأتي عربون محبة ووفاء تقديرا للتضحيات الكبيرة لأبطال الجيش موضحة أن رسالة الرهبانية دائما العمل على دعم كل أم شهيد وأم مناضلة لتنمي في عائلتها مشاعر الحب والتضحية.

بدوره أثنى الأب مايكل لابسلي كاهن ومؤسس معهد شفاء الذكريات في جنوب أفريقيا على التضحيات الكبيرة التي قدمها الجيش السوري البطل في دفاعه عن الوطن ضد الإرهاب مبينا أنه جاء من مدينة كيب تاون ليتضامن مع الشعب السوري.

من جانبهم عبر الجرحى المكرمون عن شكرهم لهذه اللفتة مؤكدين توقهم للشفاء والعودة إلى مواصلة مسيرة الدفاع عن الوطن حتى تحرير كل شبر من أراضيه من رجس الإرهاب وأعوانه.

تخلل الحفل التكريمي الذي أقيم في فندق شاهين بطرطوس أداء ترانيم من أجل سورية قدمتها فاتن سلامة ورقصة تعبيرية لفرقة “توازن”.

حضر التكريم عدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب.