بوتين: روسيا مستعدة للتعاون مع جميع الدول في مجال مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة للتعاون مع جميع الدول فى مجال مكافحة الإرهاب وضمان الأمن الدولي.

وقال الرئيس بوتين خلال اجتماع لكادر وكالة الأمن الفيدرالية الروسية بموسكو اليوم “في مجال مكافحة الإرهاب والتحديات الأخرى للحضارة والأمن الدوليين كانت روسيا دائما وستكون مفتوحة للتعاون مع حلفائها ومع جميع البلدان الأخرى حتى لو كان لنا مع بعض منها خلاف أو جدل على جدول الأعمال الدولي مهما كان نوعه”.

وأشار الرئيس الروسي إلى ضرورة تعميق التعاون مع وكالات المخابرات الأجنبية وخاصة مع شركاء روسيا في منظمة معاهدة الأمن الجماعي ودول منظمة شنغهاي داعيا إلى تطوير قدرات بنك البيانات الدولي الخاص بمكافحة الإرهاب بما يساعد على التحقق بسرعة من الأشخاص المتورطين في الأعمال الإرهابية.

ولفت بوتين إلى أنه تم خلال السنوات الأخيرة تطوير الكثير من قدرات وكالة الأمن الفيدرالية بعدما تلقت أحدث التقنيات وأدوات الاتصال والمعلومات الحديثة والموارد التحليلية وتعزيز قدرات كادرها مشددا على ضرورة استخدام هذه القدرات في عملية مكافحة الإرهاب.

وأكد الرئيس الروسي أنه وعلى مدى السنوات الست الماضية أصبحت الجرائم الإرهابية في روسيا أقل مبينا أنه في عام 2012 كان هناك 316 اعتداء إرهابيا و في عام 2014 أصبحت 84 وفي العام الماضي انخفضت إلى 25 جريمة إرهابية لافتا إلى أن وكالة الأمن الفيدرالية الروسية قوضت عمل المئات من أنشطة عملاء الاستخبارات الأجنبية في روسيا خلال 2017.

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …