افتتاح مهرجان المرأة والأسرة بحلب

حلب-سانا

افتتح في حلب اليوم مهرجان المرأة والأسرة في نسخته العاشرة والذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب بالتعاون مع محافظة حلب ومجلس المدينة وعدد من الجمعيات والفعاليات الإقتصادية.

ويشارك في المهرجان الذي يقام في محيط قلعة حلب نحو 180 مشاركاً معظمهم من سيدات الأعمال إضافة إلى 4 جمعيات ويضم 122 جناحاً تتنوع معروضاته بين المشغولات اليدوية والألبسة والإكسسوارات والأطعمة وكل مستلزمات المرأة والأسرة كما يقام على هامش المهرجان فعاليات موازية تعنى بالطفولة.

ونوه محافظ حلب حسين دياب بالجهود المبذولة لإقامة هذا المهرجان والذي يبرز قدرات ومهارات وإبداعات المرأة ودورها المهم إلى جانب الرجل في بناء الوطن مبيناً أن المرحلة تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود للإرتقاء باليات العمل وعلى مختلف المستويات وبما يحقق نهوضاً حقيقياً وبما يتناسب مع أهمية ومكانة حلب كرافع وحامل للإقتصاد الوطني.

وأشار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار إلى ان هذه الفعاليات تسهم بتعزيز دور المرأة واشراكها في عملية البناء والإعمار ودفع عجلة الحياة الإقتصادية مؤكداً أن حلب التي تصدت وانتصرت على الإرهاب بدأت تستعيد نضارتها ورونقها وهي اليوم تشهد تنامياً متسارعاً في مختلف مجالات الحياة.

بدورها أكدت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب لينا أشرفية أن إقامة مهرجان المرأة والأسرة بات تقليداً سنوياً ويحظى بإهتمام وتفاعل كبير من مختلف الفعاليات الإجتماعية والإقتصادية ويوفر فرصة مناسبة للمشاركين بعرض منتجاتهم ومشغولاتهم إلى جانب أنه يسهم بتعزيز دور المرأة وتمكين قدراتها للإنخراط في المجتمع وعلى نحو فاعل ومؤثر في عملية البناء والتنمية.

ولفتت عضو لجنة سيدات الأعمال هوري كوشكريان إلى أن تفاعل الجمهور الكبير مع أيام المهرجان يكسبه أهمية إجتماعية واقتصادية ويشكل بالنسبة لنا كسيدات أعمال حافزاً ودافعاً إضافيين لتطوير المهرجان في دوراته القادمة وإقامة المزيد من الأنشطة والفعاليات المختلفة لتعزيز دور المرأة في المجتمع.

ونوهت هنادي ساعاتي عضو لجنة سيدات الأعمال بالجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح هذه التظاهرة الإجتماعية والإقتصادية والتي تشكل رسالة للعالم أجمع بأن سورية بخير وقادرة بأبنائها على النهوض مجدداً.

ولفتت ميادة عجان الحديد وباولا جبيلي عضوا لجنة سيدات الأعمال إلى أن المهرجان بما يضمه من منتجات ومشغولات المرأة الحلبية والأنشطة المختلفة الموازية يشكل قيمة مضافة من شأنه خلق حالة من التفاعل والتأثير الإيجابي والتنوع الحضاري والثقافي والمجتمعي ويسهم في إنعاش الحياة الإقتصادية.

وعبر عدد من سيدات الأعمال المشاركات في المهرجان عن سعادتهن بالمشاركة في عرض منتجاتهن ومشغولاتهن مؤءكدات أنه يشكل بالنسبة لهن فرصة غنية للتعريف بمهاراتهن وإبداعاتهن وتسويق منتجاتهن مباشرة إلى المستهلك.

حضر الإفتتاح عضوا قيادة فرع حلب للحزب عماد غضبان ورنا اليوسف ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة محمد حنوش والمهندس أيمن حلاق ورئيس وأعضاء غرفة تجارة حلب ومعنيون .

انظر ايضاً

إحياء الذكرى 109 لمجازر الإبادة السريانية (سيفو) في حلب

حلب-سانا أحيت أبرشية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس اليوم الذكرى 109 للمجازر التي ارتكبها العثمانيون بحق …