الشريط الإخباري

مطالب للارتقاء بالخدمات الصحية في طرطوس

طرطوس-سانا

ركزت مداخلات أعضاء المجلس الصحي الفرعي بمحافظة طرطوس على اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الصحة المدرسية والتربية لمتابعة تعقيم خزانات المياه بالمدارس.

وطالب الأعضاء خلال مجلسهم السنوي اليوم بمعالجة الشكوى الواردة من أهالي منطقة الرادار ومدينة طرطوس بعدم التزام الصيادلة بجدول المناوبات وإحداث مراكز لبنك الدم في كل المناطق وتأمين جهاز فصل البلازما لمركز نقل الدم بالمحافظة وتعديل التعرفة الطبية وإلزام المعامل الدوائية والمستودعات بوضع اللصاقة الخاصة بالتسعيرة.

ولفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية إحداث جمعية خاصة بمرضى السرطان في المحافظة ودعمها لتتحول إلى مركز طبي بحثي علمي داعياً إلى عقد اجتماع متخصص لمناقشة نسب تنفيذ مشاريع الصحة المتعثرة ومنها مشفى الأطفال والعيادات الشاملة ومخاطبة وزارة الصحة للإسراع بتأمين أدوية الرش لمكافحة القوارض والجرذان ومتابعة دورية لعمليات تعقيم خزانات المياه بالمدارس في مختلف مناطق المحافظة.

وأكد مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار الحرص على تأمين الأدوية للأمراض المزمنة لجميع المرضى مطالباً باتخاذ إجراءات صارمة لمعالجة مشكلة انتشار الأدوية المهربة من خلال تسجيل المنتج بوزارة الصحة أصولاً واستيراده حسب الحاجة الفعلية الحقيقة له.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار المشافي الخاصة أشار عمار إلى ضرورة تصنيفها وتحديد أسعارها من قبل وزارة الصحة لافتاً إلى وجود مذكرة تفاهم بين وزارتي الصحة والتربية للتعاون بالناحية الصحية في المدارس.

وتحدث الدكتور محمد حسين مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل عن الخدمات التي يقدمها المشفى مشيراً إلى أنه بحالة جاهزية تامة حيث تعمل جميع التجهيزات بطاقتها القصوى كما تم رفد المشفى بأجهزة حديثة في مجال جراحة القلب مشيراً إلى أن المشفى تعاقدت مع كل شركات التأمين لتقديم الخدمات الطبية لحاملي بطاقة التأمين مجاناً وبشكل كامل.

بدوره مدير الهيئة العامة لمشفى بانياس الوطني الدكتور اسكندر عمار أشار إلى التطور والتحديث في مجال تقديم الخدمات الطبية وتحديث قسم العناية المشددة وتميزه بكل التجهيزات المطلوبة وتحديث قسم العينية ليصبح بمثابة مشفى عيون مصغر.

انظر ايضاً

الخدمات الصحية المقدمة في طرطوس خلال النصف الأول من العام الجاري

طرطوس-سانا بلغ مجموع الخدمات الصحية المقدمة في المشافي ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز التخصصية ومنظومة …