بوتين: وحدات وصنوف عسكرية روسية جديدة ظهرت وأثبتت جدارتها

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن وحدات وصنوفا عسكرية جديدة لم يكن لها وجود في قوام القوات المسلحة الروسية في السابق ظهرت وأثبتت جدارتها على نحو رائع.

وقال الرئيس الروسي في فيلم سينمائي بعنوان (بوتين) أخرجه أندريه كوندراشوف: “يمكن القول وبكل ثقة أن الجيش الروسي لم يقتصر على الانبعاث فحسب بل قمنا بإنشاء جيش جديد” مضيفا إن”القوات الفضائية الجوية الروسية حصلت على مئتي طائرة سنويا اعتبارا من العام 2013″.

وكان بوتين أعلن فى رسالته السنوية الى الجمعية الفيدرالية الروسية الخميس الماضى أن الجيش الروسى بدأ يتسلح منذ العام الماضى بأحدث أنواع أسلحة الليزر مشددا على أن روسيا لا تهدد أحدا بأسلحتها وانما تقتنيها لتحمي بها مصالحها وستواصل تطوير قدراتها الدفاعية التى ستشكل ضمانا للسلام في العالم.

بدوره أشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في الفيلم المذكور الى انه تمت مشاهدة واختبار 210 من أنواع ونماذج الأسلحة في سورية مع القوات السورية وقال: إن “ما شاهدناه ووضعنا ملاحظاتنا عليه سينقذ في المستقبل بكل تاكيد حياة من سيحمل هذه الاسلحة ويحارب بها والتي ستصبح أكثر فعالية بالطبع”.

من ناحيته أوضح رئيس مؤسسة روس تيخ الروسية لتصميم وإنتاج الأسلحة سيرغي تشيميزوف أن اختبار الأسلحة في الظروف العملية هو أمر مختلف تماما عن تجربتها في حقول الاختبارات.

وأكد أن الكثير من الاسلحة الروسية اليوم افضل بكثير مما هي عليه في أوروبا وأمريكا.

انظر ايضاً

بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة

أستانا-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة، مشيراً إلى …