الفيلم الروائي الطويل “حنين الذاكرة” يحضر لعروض مرتقبة

دمشق-سانا

يستعد الفيلم الروائي الطويل حنين الذاكرة من انتاج المؤسسة العامة للسينما ومن تأليف سامر محمد اسماعيل وإخراج المخرجين الشباب “يزن أنزور، علي الماغوط، كوثر معراوي وسيمون صفية” لعروض مستقبلية مرتقبة بعد انتهاء العمليات الفنية له.

ويأتي الفيلم في إطار سعي مؤسسة السينما للبحث عن مواهب شابة جديدة وصقلها ومساعدتها لتكون رافداً للسينما السورية من خلال دعمها وتوفير مساحة لها للعمل والإنجاز.

ويروي الفيلم حكاية شاب اسمه “شاعر” ولد في الخامس من حزيران عام 1967 لأسرة جولانية تنزح من الجولان العربي السوري المحتل إلى دمشق القديمة بعد دخول قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى بلدتهم وتقيم الأسرة في حي دمشقي قديم يشهد على الكثير من الحكايات عبر خمسين عاماً وصولا للمرحلة الحالية.

ويشارك في أداء أدوار الفيلم كل من  “سعد مينه، لينا حوارنة، لجين إسماعيل، علا باشا، حازم زيدان، رنا ريشة، عباس الحاوي، جهاد الزغبي، مؤيد الخراط، مروة الأطرش، تماضر غانم، نور وزير، محسن عباس، سالي بسمة، ماجد عيسى، طارق نخلة، مجد حنا، عبود الأحمد، نزار الصباغ، مجدي المقبل، عفراء زينو، هادي علي، سيرينا محمد، سامر سفاف، نادر عبد الحي، ياسر سلمون وفادي شاهين”.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

مؤتمر صحفي لإطلاق الفيلم الروائي الطويل حنين الذاكرة