حدادة: تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام الإرهابي وليد مخطط أمريكي

بيروت-سانا
أكد الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة ان ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي هو وليد مخطط أمريكي تسعى من ورائه الولايات المتحدة للسيطرة على القرار السياسي والثروات العربية ومن ثم تأمين أمن كيان الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح حدادة في كلمة ألقاها اليوم في حفل تأبيني لأحد كوادر الحزب الشيوعي “إن هذه الحركة الإرهابية المجرمة ليست حركة بذاتها إنما وليدة مشروع سايكس/بيكو الأميركي في المنطقة الذي يحاول مع انتهاء صلاحية سايكس/بيكو الأول إحياء نظام اقليمي جديد يستعيد للولايات المتحدة قدرتها في السيطرة وتطوير قدرات العدو الاسرائيلي التي اهتزت إثر انتصارات المقاومة اللبنانية منذ 1982”.
ولفت حدادة إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة وخاصة ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي ما هي إلا “طفرات تنمو بالتغذية” في ظل المرحلة الانتقالية الخطيرة التي يشهدها العالم العربي.
وحذر حدادة من أثر تفشي أمراض المذهبية والطائفية في المجتمع العربي مؤكدا أن المجموعات الإرهابية المسلحة وخاصة ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي نمت وتوسعت جراء هذه الأمراض وأصبح خطرها يمتد من العراق إلى سورية وربما الى كل منطقة في لبنان والعالم العربي.

انظر ايضاً

“لحن الحياة” عرض مسرحي راقص في اللاذقية خلال تظاهرة (فرح الطفولة)

اللاذقية-سانا احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية اليوم العرض المسرحي الراقص “لحن الحياة”، وذلك …