مواضيع ثقافية وأدبية واجتماعية منوعة في جديد مجلة جهينة

دمشق-سانا

يطلع القارئ لمجلة جهينة في عددها الجديد على مجموعة من المقالات الأدبية والاقتصادية والسياسية المتنوعة إضافة إلى لقاءات وأخبار منوعة.

وحملت افتتاحية العدد بقلم رئيسة تحريرها فاديا جبريل عنوان “رؤية واضحة ونهج ثابت” أشارت فيها إلى أن فهم طبيعة الصراع الوجودي على المنطقة واستيعاب أهداف الحرب على سورية وتضافر الوحدة الوطنية بين القيادة والجيش والشعب والنهج الوطني والقومي الثابت كانت من أهم عوامل الانتصارات التي تحققها سورية اليوم بوجه الإرهاب.

وفي الصفحات الثقافية أجرت جهينة مجموعة من اللقاءات منها لقاء مع المخرج باسل يوسف رئيس دائرة التمثيليات الإذاعية في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ولقاء آخر مع الفنانة لوريس قزق ومع المخرج فادي سليم والأديبة والروائية بشرى أبو شرار والسيناريست بشار بطرس كما عرضت المجلة مجموعة من الإصدارات الأدبية الحديثة.

وقدم العدد أيضا مجموعة من زوايا الرأي منها “الحنين إلى مدرسة تجهيز البنين” بقلم الدكتور راغب خلايلي ومقال بقلم الدكتور محمد طلعت الجندي بعنوان “ما بين الغوطة والقاهرة” وقدم الفنان التشكيلي والناقد الدكتور محمود شاهين قراءة في معرض التشكيلي مخلص الورار الأخير بثقافي أبو رمانة.

انظر ايضاً

أخبار ومقالات ثقافية منوعة في العدد الجديد من مجلة جهينة

دمشق-سانا نقرأ في العدد الجديد من مجلة “جهينة” مجموعة من المقالات الثقافية والاجتماعية والتحقيقات المنوعة …