الشريط الإخباري

بمناسبة ذكرى حرب تشرين.. تكريم عدد من أسر الشهداء في أريحا بإدلب

إدلب-سانا

بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية المجيدة وتكريما لتضحيات الشهداء في سبيل الوطن أقام فريق بصمة شباب سورية في مدينة أريحا بالتعاون مع مجلس المدينة اليوم حفل تكريم لعدد من أسر الشهداء وذلك في صالة نقابة المعلمين في المدينة.

وألقت فدوى خطاب كلمة ذوي الشهداء اكدت فيها ان مدينة اريحا كبرت وصمدت بما قدمه ابناؤها من اجل تطهير ترابها وجددت باسم اسر الشهداء العزم على مواصلة طريق النصر حتى يعود الأمن والأمان إلى ربوع الوطن.

وقال نائب رئيس المكتب التنفيذي علي الجاسم إن ما قدمه الشهداء لايقدر بثمن حيث يشكلون منارة تهتدي بها الأجيال من خلال تكريس قيم الشهادة باعتبارها الطريق إلى النصر وبما يعزز من صمود سورية وثباتها على مواقفها والتمسك بثوابتها الوطنية والقومية.

وحيا الشيخ مصطفى الصباغ في كلمة أهالي المدينة ورجال الدين البطولات والمعاني الكبيرة التي تحملها ذكرى حرب تشرين التحريرية لافتا إلى أن أسر الشهداء قدمت أغلى ما تملك في سبيل أن تحيا سورية حرة منيعة.

ولفت قائد فريق أريحا التطوعي لبصمة شباب سورية حسان المحمود الى أن الشهداء صدقوا ماعاهدوا عليه وبذلوا دماءهم ورووا تراب الوطن الغالي من أجل ان يبقى تراب الوطن عصيا على الأعداء.

وعبر عدد من أسر الشهداء عن أهمية هذا التكريم في تخليد الشهداء الأبطال وتكريس قيم الشهادة التي هي الطريق الوحيد للحفاظ على كرامة ووحدة الوطن و أن الشهادة تعكس أصالة شعبنا في سورية ووعيه وحبه لأرضه و الذود عنها ورفضهم لكل أشكال التآمر والتدخل الخارجي منوهين بدور رجال الجيش والقوات المسلحة وبالتعاون مع أبنائه في الذود عن الوطن وحمايته وملاحقة المتامرين على أمن سورية.

وألقيت خلال الحفل قصيدتان شعريتان بعنوان شهيد و صمود وطن تحدثتا عن معاني الشهادة والقيم النبيلة التي تجسدها بطولات حرب تشرين والتصميم على صنع تشرين جديد.

بعد ذلك قام أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد السلام الأحمد وعدد من الفعاليات بتكريم أسر الشهداء.