تفقد الأعمال المنفذة في المعبر الحدودي مع العراق

دير الزور-سانا

تواصل ورشات الخدمات وإعادة الإعمار في دير الزور تأهيل المؤسسات والمرافق الخدمية في المحافظة وتأمين الخدمات للأهالي بعد أن أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وحررها من الإرهاب.

وتفقد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي خلال جولة في مدينة البوكمال اليوم الخدمات المقدمة للمواطنين وسير العمل في المعبر الحدودي مع العراق ومديرية منطقة البوكمال ومحطة المياه ومخبز البوكمال الآلي والمركز الصحي في المدينة واستمع إلى الأهالي عن واقع الخدمات المقدمة والاحتياجات اللازمة.

وأشار المحافظ إلى أن “العمل يسير بخطوات سريعة ومتوازية لتأمين كل الاحتياجات اللازمة لأهالي المدينة العائدين إلى منازلهم وعلى رأسها المياه والخبز والصحة والمدارس إضافة إلى الوحدات الشرطية التي تعمل على حماية المواطنين وممتلكاتهم”.

وأوضح أن “العمل في تجهيز معبر البوكمال الحدودي مع العراق بات في مراحله الأخيرة وسيتم افتتاحه قريبا الأمر الذي سيسهم في انعاش المنطقة بشكل كبير”.

بدوره بين رئيس مجلس مدينة البوكمال غنام الخليفة أن “عدد العائدين إلى المدينة بلغ نحو 5 آلاف مواطن ويتم تقديم الخدمات الأساسية لهم والعمل جار لإصلاح كل ما خربه الإرهاب في المدينة التي بدأت تعود إليها الحياة بشكل كبير”.

ولفت مدير مؤسسة المياه بدير الزور معاذ العلوش إلى أن “محطة البوكمال تقوم بضخ المياه بعد أن تمت إعادة تأهيلها وصيانتها وهي تغطي الحاجة في الوقت الحالي والعمل مستمر لإصلاح كل خطوط المياه في المدينة بحيث تغطي كامل المدينة”.

وأوضح مدير فرع المخابز هاني الهادي أن “فرن البوكمال الآلي عاد منذ فترة الى العمل بطاقة 3 إلى 4 أطنان يوميا وبجودة رغيف جيدة وسيتم زيادة الكمية المنتجة بحسب الطلب”.

وتشهد مدينة البوكمال بريف دير الزور حالة من التعافي مع عودة الآلاف من أهلها بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي عنها من قبل الجيش العربي السوري وبالتوازي تقوم الجهات المعنية بتأمين كل المستلزمات والخدمات الضرورية لعودة الحياة الى طبيعتها في مختلف القطاعات.

شارك في الجولة امين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر وعدد من المديرين الخدميين.