بوغدانوف وفومين يبحثان مع رمزي تعزيز التعاون لحل الأزمة في سورية

موسكو-سانا

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية رمزي عز الدين رمزي تعزيز التعاون بين روسيا والأمم المتحدة لحل الأزمة في سورية وآفاق التسوية فيها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم “جرى خلال اللقاء تبادل للآراء حول الوضع في سورية وافاق سير عملية التسوية السياسية على أساس القرار 2254 ونتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري الذي عقد في مدينة سوتشي”.

بدوره أعلن نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أن روسيا مستعدة لتنسيق الجهود مع الأمم المتحدة من أجل حل المشاكل الإنسانية في سورية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان “إن فومين بحث على هامش مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي مع رمزي الأوضاع في سورية وجرى التأكيد في الاجتماع على الاستعداد لتنسيق الجهود بين الطرفين بشكل أكبر لحل المشاكل الإنسانية في سورية”.

وأشارت الوزارة إلى أن فومين أطلع رمزي على الجهود التي يبذلها الجانب الروسي من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في سورية لافتة إلى أن الطرفين اتفقا على مواصلة الاتصالات لمناقشة جميع جوانب عملية التسوية السياسية للأزمة في سورية.