القوات العراقية تقضي على إرهابيين في محافظتي بابل وصلاح الدين وتطهر طريق عامرية الفلوجة

بغداد-سانا

تمكنت القوات الأمنية العراقية في محافظة بابل اليوم من القضاء على ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر على بعد45 كم شمال غرب الحلة مركز محافظة بابل.

وقال مصدر أمني عراقي لشبكة الإعلام العراقي اليوم أن الإرهابيين كانوا يعتزمون الدخول إلى ناحية جرف الصخر من محافطة الأنبار مشيراً إلى أن القوات الأمنية تحكم السيطرة على الطريق الرئيسي الرابط بين عامرية الفلوجة وجرف الصخر.

وفي سياق متصل فكك عناصر الهندسة العسكرية العراقية اليوم 50 عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام غرب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين.

وأوضح مصدر أمني عراقي أن الجهد العسكري الهندسي فجر خمسين عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام في منطقة حماد شهاب غرب مدينة تكريت كما قتلت القوات الأمنية انتحاريين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة حاولا الاقتراب من قاعدة سبايكر بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

ويعتبر الطريق الرابط بين عامرية الفلوجة وجرف الصخر الطريق الرئيسي الذي تستخدمه عصابات داعش الإرهابية في التنقل والتزود بالعتاد من الأنبار.

وكانت قيادة عمليات دجلة فى الجيش العراقي أعلنت أمس عن مقتل أكثر من 120 إرهابياً من تنظيم داعش خلال الأيام الماضية بين منطقتى سد حمرين والمنصورية في محافظة ديالى شرق العراق.

في غضون ذلك حشدت القوات الأمنية العراقية بالتنسيق مع الحشد الشعبي الجهود لبدء عملية أمنية واسعة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى تحسباً لحدوث أزمة إنسانية بعد أقدام عصابات التنظيم الإرهابي على قطع المياه عن نهر خريسان الذي يزود مشاريع الإسالة بالماء الخام في بعقوبة والمناطق المحيطة بها وقال الناطق الاعلامي باسم محافظة ديالى الدكتور باسم السامرائي لشبكة الإعلام العراقية: “إن إدارة المحافظة بالتعاون مع مجلسها وكل الجهات المعنية وضعت على أهبة الاستعداد للتدخل في حال حدوث أزمة جراء استمرار انقطاع المياه” موضحاً أنه تم قطع الماء عن بعض المناطق.

من جهة أخرى أوضح السامرائي أن أعداداً كبيرة من تلك الكرفانات قد نصبت فعلياً في خانقين وأن العمل جار لاستكمال نصب ما تبقى منها وأن المدارس ستكون خالية من النازحين للبدء بالعام الدراسي الجديد دون أي معوقات.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …