قصائد وطنية تمجد ذكرى الجلاء في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي

حمص-سانا

أحيا ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي اليوم الذكرى الـ 72 لعيد الجلاء من خلال مجموعة من القصائد الوطنية قدمها نخبة من شعراء حمص بمدرسة الشهيد عبدالكريم عمار.

ولفت القاص والروائي نبيه الحسن إلى أن للجلاء دلالات ومعاني تعكس التضحيات الكبيرة للشعب العربي السوري ودماء الشهداء التي حققت الاستقلال وحافظت عليه.

وتغنى الشاعر علي عبدالحميد بقصيدته العمودية بعنوان “عيد الجلاء” بانتصار سورية يوم الاستقلال مذكرا بالقامات الوطنية الراسخة التي صنعت هذا المجد.

وفي قصيدتها الوطنية بعنوان “يوم الجلاء” وصفت الشاعرة لجين ألفي أمجاد سورية الراسخة على مر الزمن مستخدمة الأسلوب الرمزي الذي يفتح آفاقا متعددة في خيال المتلقي بينما استخدمت الشاعرة نجود محمد اللهجة المحكية في قصيدتها “مسيرة انتصار “لتعبر من خلالها عن عزيمة السوريين التي لا تكسر في مواجهة أعداء الوطن.

بدورها قدمت الشاعرة فاطمة الحسن قصيدة “سوريتي” التي تجلى من خلال ألفاظها القوية عمق الانتماء للأرض الطاهرة التي يحميها رجال عاهدوا أنفسهم على النصر أو الشهادة بينما تحدث الشاعر هيثم المصري في قصيدته الوطنية بعنوان “ملحمة النصر” عن تاريخ الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن وكرامته.

وشارك بالأمسية كل من الشعراء هيام العكاري ومصطفى مصطفى والدكتور وليد العرفي وقدمت مجموعة من الشبان الموهوبين بمجال العزف والموسيقا عدة معزوفات ومقاطع غنائية وطنية.

انظر ايضاً

الوجدان والحب في أمسية شعرية لملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص

حمص- سانا تنوعت القصائد التي قدمها شعراء مدينة حمص في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص …