بهدف دعم الأسر الريفية… توزيع 1500 شبكة تنقيط بريف حمص

حمص-سانا ‏

بهدف دعم الزراعات الأسرية وتحقيق الإكتفاء الذاتي للأسر الريفية أنهت مديرية ‏زراعة حمص المرحلة الأولى من عملية توزيع منحة شبكات التنقيط في إطار الدعم الحكومي ‏للمشروع الوطني للزراعات الأسرية .‏

وأوضحت رئيسة دائرة المراة الريفية بالمديرية ‏المهندسة منى محفوض في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عدد المستفيدات من المنحة 1500 إمراة ريفية في القرى ‏التابعة لمناطق المخرم والقصير وتلكلخ مشيرة إلى المنحة تشمل أيضا حزمة من البذار ‏الصيفي والشتوي .

وبينت أن الهدف من توزيع الشبكات تشجيع ‏الأسر الريفية التي تملك مصدرا مائيا وحديقة منزلية بمساحة تتراوح بين 200 و 500 متر ‏مربع على الإستفادة من زراعتها بالخضار الصيفية والشتوية وتحقيق حاجتها اليومية مع ‏إمكانية تصنيع الفائض وبيعه ما يحقق مردودا ماديا يسهم في تحسين وضعها المعيشي.

وأشارت محفوض إلى أن المشروع يشمل عدة مراحل وسيتم توزيع المرحلة ‏الثانية منه على 1500 مستفيدة في قرى المركزين الشرقي والغربي من حمص.

يذكر أن المشروع الوطني للزراعات الأسرية يهدف إلى تأمين الإكتفاء الذاتي للأسر ‏وزيادة دخلها في المناطق التي عانت من الأزمة وإعطاء الأولوية للأسر التي تعيلها النساء ‏الريفيات .‏

 

انظر ايضاً

مشروع زراعي لدعم الأسر الريفية بالحسكة

الحسكة-سانا يستهدف المشروع الزراعي الذي تنفذه جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة بدعم من المفوضية السامية …