لافروف: العقوبات ضد روسيا غير مشروعة ويجب على من فرضها أن يلغيها

موسكو-سانا

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العقوبات الغربية ضد روسيا معتبرا إياها “غير مشروعة “ولا تسهم في خفض وتيرة النزاع في أوكرانيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله خلال اجتماع مع رؤساء الشركات الأعضاء في رابطة الشركات الأوروبية في موسكو: “إن روسيا اضطرت للرد على العقوبات ويجب على من فرضها أن يبادر إلى إلغائها”.

وأضاف “إن محاولة فصل اقتصادات روسيا وبيلاروس وأوكرانيا عن بعضها البعض لن تسهم في إنجاح الأعمال والاستثمارات” لافتا إلى إلى أن روسيا مستعدة للاستمرار في تطوير التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة وأن الجانبين سيستفيدان من هذا التعاون مشددا على أن روسيا تواصل اعتبار الأوروبيين شركاء لها.

وتعليقا على مشروع السيل الجنوبي لنقل الغاز الروسي إلى الدول الأوروبية عبر قاع البحر الأسود ومن دون المرور في دول الترانزيت أكد لافروف أن روسيا تأمل في أن تتراجع المفوضية الأوروبية عما أسماه النهج المسيس الذي تتبعه حيال هذا المشروع الاستراتيجي لافتا في الوقت نفسه إلى أهمية بناء خط نقل الغاز هذا وذلك في إطار تنويع طرق نقل الغاز الروسي.

وكان وزير الاقتصاد الروسي اليكسى أوليوكايف أكد أمس أن روسيا سترفع عقوباتها على الغرب فى حال بادر الاخير بذلك أولا مشيرا إلى أن “العقوبات الأوروبية تحمل طابعا عاجلا وفرضت لفترة لا تزيد على عام وفى بعض البنود لاقل من عام لذلك اعتبر أنه من الممكن ألغاؤها”.

انظر ايضاً

لافروف: الحرب الإسرائيلية على غزة يجب أن تتوقف فوراً

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحرب الإسرائيلية على غزة يجب أن تتوقف