الشريط الإخباري

39 ألف طالب يبدؤون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية بدير الزور-فيديو

دير الزور-سانا

بدأت اليوم في مدارس دير الزور امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية لجميع المراحل الدراسية.

وأكد مدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد أن نحو 39 الف طالب وطالبة بدؤوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الانتقالية في مدارس محافظة دير الزور البالغ عددها 150 مدرسة منتشرة في المدينة وريف المحافظة.

وبين حاج عبيد أنه تم العمل بالتعاون مع الكوادر الإدارية والمدرسين في المدراس على تهيئة أجواء مناسبة لتقديم الامتحانات بعد توفير مختلف متطلبات العملية الإمتحانية في المحافظة خاصة بعد ارتفاع عدد التلاميذ والطلاب فيها بصورة كبيرة هذا العام نتيجة عودة آلاف العائلات بعد أن تمكن أبطال الجيش العربي السوري من طرد الإرهابيين وتطهيرها من دنسهم.

وأشار حاج عبيد إلى أنه للتعويض عن فترات الانقطاع عن الدراسة لدى التلاميذ نتيجة الأحداث يتم تدريس الطلاب الوافدين من المناطق التي كان ينتشر فيها الإرهاب منهاج الفئة ب لتعويض ما فاتهم وإكمال الأعوام الدراسية بما يتناسب وعمر التلميذ ومستواه الذهني.

وتولي الحكومة اهتماما بالغا بقطاع التعليم في محافظة دير الزور ومنذ إعادة الأمن والاستقرار إليها عملت الجهات المعنية على ترميم عدد كبير من المدارس في المحافظة وبعض مناطق الريف بعد تطهيرها من إرهابيي داعش وجرى تزويد هذه المدارس بمستلزمات العملية التعليمية بالتوازي مع تفعيل الجهود لضمان عودة المدرسين من المحافظات الأخرى لتأمين العدد الكافي من الكوادر وإعادة العملية إلى وضعها الطبيعي.

انظر ايضاً

39 ألف طالب يبدؤون امتحانات الصفوف الانتقالية بدير الزور