النظام السعودي يواصل عدوانه الجوي والبري على اليمن

صنعاء-سانا

أصيبت إمرأة يمنية بجروح جراء القصف الصاروخي والمدفعي من قبل قوات النظام السعودي على مناطق عدة شمال اليمن.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن امرأة أصيبت بجروح إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية رازح بمحافظة صعدة لافتا إلى أن عزلتي القهرتين وآل الشيخ في مديرية منبه تعرضت أيضا للقصف.

وأشار المصدر إلى أن “طيران العدوان شن أكثر من عشرين غارة على محافظات صعدة والحديدة وصنعاء وحجة وعمران مخلفا أضرارا بممتلكات المواطنين”.

وفي المقابل كبد الجيش اليمني واللجان الشعبية جيش النظام السعودي ومرتزقته خسائر فادحة بقصف صاروخي ومدفعي وعمليات قنص طالت حسب المصدر العسكري ثلاثة جنود سعوديين في موقعي السديس والشبكة بنجران فيما اعترف النظام السعودي بمقتل أربعة من جنوده وإصابة جندي آخر في جبهات عدة شمال اليمن.

وأضاف المصدر العسكري اليمني: إن القصف الصاروخي والمدفعي دك تجمعات مرتزقة العدوان في منفذ الخضراء وصحراء البقع وفي قطاع جيزان ومنفذ الطوال والحثيرة ودمر لهم ثلاث آليات عسكرية إحداها كانت محملة بالذخائر بصواريخ موجهة في نفس القطاع.

يذكر أن بوارج العدوان أقدمت أمس الأول على استهداف قوارب الصيادين قبالة سواحل الحديدة وقتلت أحدهم وأحرقت عددا من قوارب الصيد.

إلى ذلك أكد اتحاد الإعلاميين اليمنيين في صنعاء في بيان له بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة أن العدوان السعودي على اليمن وما أفضى إليه من تداعيات إنسانية تتفاقم يوما بعد يوم بالموازاة مع الحظر الإعلامي ومنع دخول الصحفيين الدوليين وحظر سفرهم من وإلى اليمن يهدد مهنة الصحافة والإعلام ويعد انتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

وقال البيان: إن تحالف العدوان قتل 180 إعلاميا يمنيا خلال ثلاثة أعوام من الحرب فيما قصف ودمر نحو 22 منشأة إعلامية بشكل كلي واستهدف ثلاثين مركز إرسال وبث إذاعي وتلفزيوني مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في هذه الجرائم والانتهاكات تمهيدا لمحاسبة مرتكبيها وفقا للقوانين والمواثيق الدولية والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعا البيان مجددا المجتمع الدولي إلى العمل الجاد باتجاه إيقاف الحرب ورفع الحصار البري والبحري والجوي على المنافذ والموانئ اليمنية وكسر الحظر والحصار الإعلامي الذي يفرضه تحالف العدوان بهدف التعتيم وتغييب الحقيقة عن العالم تجاه جرائمه بحق الإعلاميين وعموم المدنيين في اليمن.

 

انظر ايضاً

خروقات جديدة لقوى العدوان السعودي في الحديدة

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقته 82 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار