بدء التقدم لمفاضلة الموازي..المارديني:عدد المتقدمين وعلاماتهم تحدد المعدلات

محافظات-سانا

بدأت اليوم المراكز المعتمدة في الجامعات السورية باستقبال طلبات المفاضلة الخاصة بالتعليم الموازي في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي2014-2015 وتستمر لغاية 22 تشرين الاول الجاري.1

وذكر وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني خلال جولة تفقدية له اليوم على مركز التسجيل للمفاضلة في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق أن عدد الطلاب المتقدمين إلى مفاضلة التعليم الموازي وعلاماتهم هي التى تحدد مدى ارتفاع معدلات القبول في الاختصاص الذى يرغبون بدراسته.

وأوضح الوزير المارديني أن التعليم الموازي جزء أساسي من منظومة التعليم العالى وتذهب موارده لتطوير البنى التحتية والعملية التدريسية بشكل عام مشيرا الى وجود فرص أخرى للطلاب المرفوضة طلباتهم لتحقيق رغباتهم في متابعة دراستهم الجامعية أن كان في التعليم المفتوح أو التعليم الافتراضي.

ولفت وزير التعليم العالى إلى الجهود التي تبذلها كوادر الجامعات الفنية والادارية المؤهلة والاتحاد الوطني لطلبة سورية لإدارة عملية التسجيل بشكل ميسر حيث اتخذت كل الترتيبات اللازمة لقبول الطلبات في المراكز المعتمدة وتسيير الأمور بشكل طبيعي وإرشاد الطالب إلى كيفية التسجيل حيث أن إجراءات المفاضلة لا تستغرق أكثر من دقائق.

رافق وزير التعليم العالي في جولته رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي وأمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود وأمين الجامعة الدكتور عباس صندوق.

وفي جامعة البعث بحمص بين نائب رئي1س الجامعة للشؤون الادارية والطلابية الدكتور ميشيل نقولا أنه تم تخصيص تسعة مراكز لمفاضلة التعليم الموازي خمسة منها في حمص وثلاثة في حماة ومركز في مدينة سلمية.

وأوضح الدكتور نقولا أن التسجيل بحمص في كليات الهندسة المدنية والمعلوماتية والميكانيكية والكهربائية والعمارة فيما يتم تصحيح البيانات وتعديل الرغبات في كلية الهندسة الزراعية وتسجيل مفاضلة اعضاء الهيئة التدريسية وذوي الشهداء والشهادات الثانوية غير السورية في مديرية شؤون الطلاب المركزية.

ولفت إلى أن استقبال الطلبة يتم يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا باستثناء يومي الجمعة والسبت مؤكدا توافر جميع مستلزمات المفاضلة داخل الحرم الجامعي.

وفي جامعة الفرات اكد رئيس الجامعة الدكتور علي العلي أنه تم تخصيص أربعة مراكز لتقديم المفاضلة تتوزع على مركز في مدينة الحسكة وآخر في مدينة القامشلي ومركزين في مدينة دير الزور.

وأشار إلى أنه تم تأمين مستلزمات المراكز من الكادر الفني والاداري واجهزة الحاسوب إضافة إلى تقديم المساعدة اللازمة للطلاب لاختيار الرغبات المتاحة بحسب معدلات القبول في مفاضلة التعليم الموازي والدرجات التي حققها الطالب.

انظر ايضاً

صدور نتائج مفاضلتي التعليم الموازي ومنح الجامعات الخاصة للاختصاصات غير الطبية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج مفاضلتي التعليم الموازي و منح الجامعات …