الجالية العراقية في سورية تنتخب ممثليها لمجلس النواب

دمشق-سانا

مع عودة الأمن والأمان إلى ربوع سورية بدأ ابناء الجالية العراقية في سورية صباح اليوم الادلاء باصواتهم في انتخابات مجلس النواب العراقي التي تستمر يومين في المركز الانتخابي الذي افتتحته السفارة العراقية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

وقال السفير العراقي في سورية سعد محمد رضا في تصريح لـ سانا إن “الجالية العراقية تتوافد إلى المركز الانتخابي الوحيد المقام في السيدة زينب من جميع المحافظات السورية متحملة عناء السفر للمشاركة في الانتخابات الديمقراطية لاختيار ممثليها في مجلس النواب”.

وأضاف رضا “إن الإقبال على الانتخابات جيد من قبل الجالية التي يحق لها الانتخاب ويتجاوز عدد الناخبين المسجلين في سورية 50 ألف مواطن”.

وأشار رئيس المركز الانتخابي جلال الحلفي إلى أن تحسن الوضع الامني في سورية شجع على اقامة مركز انتخابي ليمارس المواطنون حقهم الديمقراطي في انتخاب ممثليهم.

ونوه الحلفي بتعاون الحكومة السورية التي وفرت التسهيلات والمستلزمات لإقامة المركز الانتخابي وتأمين انسيابية الحركة للمواطنين العراقيين للوصول اليه.

موفق حسين برزنجي المشرف على صندوق الانتخاب أشار إلى أجواء الديمقراطية التي ميزت الانتخابات بالمركز حيث استفاد الناخبون من تحسن الوضع الأمني في سورية بعد سبع سنوات من الحرب على الإرهاب.

وقال الناخب حسين علي إن واجبه تجاه بلده دفعه لممارسة حقه الديمقراطي في انتخاب ممثليه في مجلس النواب بينما اعرب الناخب محمد ابراهيم عن سعادته بالانتخاب ضمن اجواء امنة ومريحة مشيدا بالجيش العربي السوري الذي اعاد الامن والامان لتراب سورية الغالية.

وشكرت الناخبة نجوحة مهدي الحكومة السورية لمساهمتها في إقامة المركز الانتخابي وتسهيلها وصول الناخبين العراقيين اليه لممارسة حقهم الانتخابي منوهة بانتصارات الجيش العربي السوري البطل الذي صنع المعجزات بانتصاره على الارهاب المدعوم من اقوى دول العالم.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية اقامت مراكز انتخابية في 19 دولة في العالم لتستطيع جالياتها في تلك الدول اختيار ممثليها في مجلس النواب العراقي.

 

انظر ايضاً

توقف موقع المفوضية العليا للانتخابات العراقية عن إعلان النتائج

بغداد-سانا أعلنت المفوضية العليا للانتخابات التشريعية في العراق اليوم توقف موقع المفوضية والنافذة الخاصة بإعلان …