موسكو: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي غطاء لسياستها الحمائية

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف اليوم أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع ايران يشكل “غطاء” للسياسة الحمائية التي تنتهجها واشنطن وانتهاكا لقواعد منظمة التجارة العالمية.

ونقلت وكالة (تاس) عن بيسكوف قوله للصحفيين: إن “الكثير من الأسئلة تثار حول الموقف الاميركي حيث أعربت العواصم الأوروبية علانية وعلى وجه الخصوص باريس عن قلقها الشديد إزاء تقويض مصالح الشركات الفرنسية أو الأوروبية التي تعمل مع إيران والتي من الممكن أن تصطدم مع العقوبات الأميركية” مضيفا: “ما نراه الآن بالفعل نوع من الحمائية التجارية الأميركية المستترة التي تنتهك قواعد ومعايير منظمة التجارة العالمية”.

بدوره أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم أن موسكو وطهران ماضيتان في التنسيق الوثيق حول ملف إيران النووي بما يخدم مصلحة التعاون الثنائي بين البلدين.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية: إن “الجانب الروسي أعرب خلال الاجتماع عن التزام موسكو بالحفاظ على الاتفاق”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن يوم الثلاثاء الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد في عام 2015 ما اثار انتقادات دولية واسعة حتى من أقرب حلفاء واشنطن.

انظر ايضاً

بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة

موسكو-سانا أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ضرورة ملاحقة الإرهابيين بحزم وبأقصى